ندوة فكرية عن السياسات التركية في المنطقة واستراتيجيات مواجهتها

الجماهير || أنطوان بصمه جي

نظم نادي الشبيبة السورية الأرمنية الثقافي التابع لمطرانية الأرمن الأرثوذكس لأبرشية حلب وتوابعها، مساء أمس ندوة فكرية حملت عنوان السياسات التركية في المنطقة واستراتيجيات مواجهتها وذلك في صالة المطرانية بحي الفيلات.

وأوضح الكاتب وأستاذ العلاقات الدولية في جامعة دمشق الدكتور عقيل محفوظ أن سياسات تركيا بالغة التعقيد لأنها سياسات مركبة تعتمد على الدخول في تحالفات والانقلاب عليها لاحقاً واستخدام أدوات التقارب والتدافع مع أطراف متصارعة للحفاظ على نفسها وليس لها تحالفات ثابتة ولا عناوين ثابتة في السياسات ، وأن سياسة تركيا اليوم هي إعادة إنتاج لسياسة السلطنة العثمانية تجاه المسألة الشرقية .

في حين تحدث الكاتب والصحفي المختص بالشأن التركي سركيس قصارجيان عن تركيبة الأحزاب التركية انطلاقاً من كونها تؤثر في الانتخابات وبالتالي على قرار السياسة الخارجية وسيناريوهات الانتخابات القادمة.

وفي مقدمة الندوة تحدث زيرون قهوجيان ممثل عن نادي الشبيبة السورية الأرمنية عن الدراما التركية المنتشرة عبر الفضائيات وأثرها في ذهنية المتابع .

وأكد الممثل الكاثوليكي لأبرشية حلب وتوابعها للأرمن الأرثوذكس المطران ماكار اشكاريان على ضرورة إعادة القراءات السياسية بشكل مستمر للوصول إلى تحليل صحيح للواقع .

تصوير/ جورج أورفليان

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار