غرفة التجارة : محاضرة حول وسائل الإثبات في الالتزامات التجارية

الجماهير ||

أقامت غرفة تجارة حلب أمس محاضرة بعنوان ” وسائل الإثبات في الالتزامات التجارية ” ألقاها القاضي المستشار” أمر الله فنصة “.

وأوضح القاضي ” فنصة ” بأن المحاضرة ركزت على وسائل الإثبات في مواجهة التجار، وكيفية إثبات الحقوق في المحاكم وحكم الإثبات بالشهادة، حيث أكدّ فنصة أن علّة المشرّع من ذلك هو ما تقتضيه الأعمال التجارية من سرعة وبساطة.

وأضاف ” فنصة ” أن هذه الأمور لا تحتاج إلى كتابة، وبناءً عليه استثنى المشرّع البيّنة الخطية فيما يتعلق بالتجار وأعمالهم، وتابع فنصة أن الموانع التي تسمح الإثبات بالشهادة هي غالباً المانع المادي والمانع الأدبي والمانع بحكم العادة.

المحامية الباحثة ” شهرزاد حاجي ” بينت من خلال محاضرتها الخاصة بـ ” الجريمة الإلكترونية ” أن تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على المجتمع ربما يكون بشكل سلبي وبالتحديد الجريمة الإلكترونية ( المعلوماتية )، موضحةً أن القانون الجديد رقم 20 لعام 2022 جاء صارماً ، لدوره في تهذيب الحوار بين الأفراد عبر التواصل الاجتماعي.

وأكدت حاجي أن القانون الجديد ربما يكون في الفترة المقبلة محض دراسة ليصبح أكثر سلاسة خاصة لأعمال الصحافة، وتسليط الضوء على نقاط الفساد في المجتمع.

تصوير هايك اورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار