رغيف الخبز ومياه الشرب ومراكز التحويل الكهربائية أبرز مطالب أعضاء مجلس المحافظة في اجتماعات الدورة العادية الأولى 

الجماهير || محمد العنان

طالب أعضاء مجلس محافظة حلب خلال اجتماعات الدورة العادية الأولى اليوم بتحسين جودة الرغيف ومعالجة نقص وزن ربطة الخبز وإيجاد الآلية المناسبة لتخفيف الازدحام على الأفران .

وشملت المطالب إلزام أصحاب مولدات الأمبير بتسعيرة واضحة وساعات تشغيل موحدة وضبط الأسعار في الأسواق ، وايصال مياه الشرب إلى ريف حلب الجنوبي ومنطقه جبل الحص وعدد من قرى ريف حلب الشمالي ومدينة مسكنة ، والاهتمام بمحيط القلعة والتوسع في تركيب مراكز التحويل الكهربائية في الأحياء الشعبية وعدد من مناطق الريف ، وتأهيل قنوات الري في مسكنة شرق وإعادة النظر بالتكليف الضريبي، ومعالجة تفاوت الأسعار في المنشآت السياحية وتأمين المازوت الزراعي للجرارات ، والإسراع بتعزيل مجرى نهر قويق ومعالجة سرقه الأغطية للمصافي المطرية، وتأمين التغذية الكهربائية لمبنى الطبابة الشرعية واعادة تأهيل مجفف الذرة الصفراء في دير حافر .

وفي معرض ردهم أوضح  مدير كهرباء حلب بأن تأهيل المراكز التحويلة يتم تباعاً وفق الخطة المحددة وضمن معايير فنية ، مبيناً أنه يتم استكمال تركيب 150 مركزاً في المدينة والريف ، وأن هناك 1850 مركزاً تحويلياً يحتاج الى تأهيل .

فيما بين مدير المياه أن مشروعي جب غبشة السين وخناصر سيتم وضعهما في الخدمة مع نهاية العام الحالي ، وأن هناك العديد من الدراسات لاستكمال إيصال المياه لإرواء القرى العطشى ، وبين مدير استصلاح الأراضي أنه يجري حالياً التعاقد على ري مساحة 2500 هكتار في سهول حلب الجنوبية ، ويتم التعاقد لتعزيل 50 كيلو متر من المجرى الرئيسي لنهر قويق .

وبينت مديرة السياحة الاجراءات المتخذة والضوابط المتعلقة بالمنشآت السياحية ، في حين بين مدير مؤسسة الأعلاف أنه يتم استلام الذرة الصفراء بنسبه رطوبه 14% وما دون ، وان مشروع مجفف الذرة الصفراء في دير حافر متوقف نتيجة الحصار الاقتصادي .

واوضح مدير التجارة الداخلية الإجراءات المتخذة بحق المخالفين وفق احكام المرسوم 8 لعام 20120،  في حين بين مدير المحروقات أنه تم توزيعه 28% من مازوت التدفئة وهي تعادل حوالي 10 مليون ليتر من احتياجات المحافظة البالغه 35 مليون لتر للدفعة الأولى  .

وبين  مدير المالية أن نظام الربط الإلكتروني في المنشآت السياحية وغيرها ، يحقق العدالة الضريبية .

واشار رئيس مجلس المحافظة محمد حجازي إلى أهمية بذل الجهد المشتركة والتعاون والتنسيق لتوجيه الامكانات المادية المتوفرة لتحسين الواقع الخدمي في جميع القطاعات .

 

تصوير : جورج اورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار