معالجة مشكلات النقل الداخلي وتحسين رواتب المعلمين والاهتمام بالأحياء الشعبية أبرز مطالب أعضاء مجلس المحافظة

الجماهير || محمد العنان

طغى قطاع النقل وتحسين الواقع المروري بحلب على الجلسة الأخيرة لاجتماعات مجلس المحافظة في دورته الأولى برئاسة محمد حجازي.

وطالب عدد من الأعضاء بإلزام الميكرو باصات بالوصول إلى نهاية خطوطهم ، وضبط أجور “التكسي العمومي” وتأمين باصات الى كراج الراموسة واحداث خطوط جديدة لتأمين الركاب في عدد من الأحياء وزيادة عدد الباصات الى دير حافر والسفيرة وعدد من مناطق الريف لتأمين المعلمين والمواطنين وتكثيف الدوريات المرورية في عدد من المحاور والساحات.

وشملت المطالب الاهتمام بالبنى التحتية والنظافة وإزالة الأنقاض في الأحياء الشعبية وتأهيل المدارس في عدد من قرى الريف وأحياء المدينة وتأهيل الحدائق ومعالجة واقع أسواق الخضار في الميدان وسيف الدولة وصلاح الدين وباب جنين،

فيما طالب عدد من الأعضاء بزيادة رواتب المعلمين لتحسين ظروف عملهم، إضافة الى تأهيل عدد من المدارس والمراكز الصحية وتأمين الكوادر الطبية وتأهيل وتفعيل مراكز السجل المدني في رسم الحرمل الامام والسفيرة ودير حافر وتل عرن.

وفي معرض ردودهم أشار رئيس مجلس المدينة الدكتور معد المدلجي انه تم ترحيل نحو /3.6/ مليون متر مكعب من الأنقاض وإزالة /6800/ سيارة محروقة ، وانه تم تأهيل عشرات الحدائق من أصل /523/ حديقة سيتم تأهيلها تباعاً ، وفق الإمكانات المتاحة، لافتاً انه تم اصدار قرارات بإخلاء الكثير من المباني الخطرة حرصاً على السلامة العامة .

وبين عضو المكتب التنفيذي د. ماهر خياطة أن تطبيق نظام الـ /GPS/ سيساهم في تحسين الواقع المروري وضبط حركة المركبات العامة، موضحاً ان عدد باصات النقل الداخلي /162/ باصاً يعمل منها /57/ باصاً و/99/ باصاً معطلاً.

وقدم عضو المكتب التنفيذي محمد فياض شرحاً حول الرسوم والتكاليف الضريبية للموازنة المستقلة والتي تساهم في رفد الوحدات الإدارية بالواردات المالية لإقامة مشاريع خدمية.

وأشار رئيس فرع المرور العميد لبيب اليوسف إلى ضرورة إحداث عدد جديد من الخطوط في المدينة لتلبية احتياجات المواطنين وان هناك شركة جديدة للنقل الداخلي ستعمل على خط حلب الجديدة وسيتم توزيع الميكرو باصات على باقي الخطوط.

وقدم مديرو المؤسسات المعنية إجابات حول استفسارات أعضاء المجلس بقطاعات التربية والصحة والشؤون الاجتماعية والعمل والسجل المدينة والرياضة .

تصوير: جورج اورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار