افتتح المصرف العقاري وتفقد سوق البشائر وزير المالية  : قريباً ربط شبكي لتمكين المواطن السحب من أي صراف عام وخاص

الجماهير || محمد العنان

افتتح وزير المالية الدكتور كنان ياغي المصرف العقاري في منطقة باب جنين وسط مدينة حلب بعد إعادة تأهيله وصيانته بعد تعرضه للأضرار نتيجة الاعمال الإرهـ.ـابية منذ أكثر من عشرة سنوات ،.

 وأكد وزير المالية على أنه يتم بذل المزيد من الجهود لتأمين الصرافات الآلية لمواكبة متطلبات العمل من خلال الصيانات اللازمة وتأمين نقاط البيع كبدائل عن الصرافات الآلية، مبيناً انه تم السماح للمصارف العامة باستيراد صرافات مجددة كحلول بديلة نتيجة الحصار الجائر المفروض على سورية ، في حين سيتم قريباً ربط شبكة الصرافات العامة و الخاصة لإتاحة المجال للمواطنين للسحب من أي صراف آلي .

 كما اطلع الوزير على أعمال مشروع سوق البشائر الذي يهدف إلى تحسين مركز مدينة حلب , وبلغت نسبة الأعمال في البنى التحتية نحو /85% / .

ويحتضن السوق/180/ محلاً تجارياً وصالات للتسوق ومولاً تجارياً ومقاهي سياحية ومرائب للسيارات، ليشكل مع محيطه أول بقعة تجارية استثمارية، ستتوسع لتشمل مشاريع أخرى تسهم في إحياء هذه المنطقة الهامة ، وتعيدها إلى صخبها برؤية أفضل وأجمل .

 ومن أبرز ما يتم تنفيذه هو/6/أبنية جديدة كمنشآت سياحية (6 كافتيريات) مع الواجهات الحجرية للمحال التجارية بما يتناسب مع النسيج العمراني القديم للمنطقة وروح المدينة القديمة وتركيب الأبواب الخشبية لها.

 ويقوم بتنفيذه مؤسسة الاسكان العسكري بحلب… ويجري العمل على استكمال تنفيذ البناء التحتية والموقع العام وتخصيص المبالغ اللازمة.. حيث يجري التعاقد مع مؤسسات القطاع العام لاستكمال الأعمال .

 رافق الوزير محافظ حلب حسين دياب وأمين فرع الحزب أحمد منصور وقائد شرطة المحافظة اللواء ديب مرعي ديب ومدير عام المصرف العقاري الدكتور مدين علي .

ت: جورج اورفليان

⬇️⬇️⬇️

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام ??

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار