الصرف الصحي : سرقة أكثر من 1000 غطاء للمصافي المطرية خلال شهرين

الجماهير || عامر عدل

ورد إلى صحيفة الجماهير العديد من الشكاوى حول عدم وجود أغطية للمصافي المطرية في عدد من أحياء مدينة حلب والاكتفاء بوضع عدد من الحجارة بجانب المصافي دون وضع شارات تحذيرية، مما قد يتسبب بحصول حوادث مرورية.

” الجماهير” تواصلت مع المدير العام للشركة العامة للصرف الصحي بحلب المهندس محمد بهاء حاج حسين والذي عزا سبب ذلك إلى كثرة سرقة أغطية المصافي المطرية في الفترة الأخيرة، وخاصة منذ حوالي الشهرين أي منذ بدء عملية التعزيل لها قبل دخول فصل الشتاء مما يسهل انتزاعها، لافتا إلى أنه تم سرقة أكثر من / 1000/ غطاء مطري في مختلف أحياء مدينة حلب .

وبين المهندس حاج حسين أن أغطية المصافي المطرية المسروقة مصنوعة من الحديد ويتراوح وزن الواحدة منها بين / 40_ 50/ كغ، وتبلغ كلفة الغطاء للكيلو غرام حوالي / 8000/ ل.س، أي حوالي /350/ ألف ل.س بشكل وسطي، حيث يتم بيعها من قبل سارقيها “بالطوناج” حسب قول حاج حسين.

وبخصوص الإجراءات المتخذة من الشركة لمعالجة هذا الأمر قال المهندس حاج حسين أن الشركة بصدد تأمين عدد من الأغطية والمصنعة من مادة  البلاستيك غير قابل للتدوير، إضافة إلى دراسة إمكانية تصنيع أغطية مكونة من مادة البيتون.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار