ورشة عمل غرفة التجارة تستعرض أنواع التمويل للمشاريع الصغيرة ومتطلباتها وشروطها 

الجماهير || تناولت ورشة ” المشروع الرائد من مرحلة التأسيس إلى مرحلة الإنتاج والتمويل ” في يومها الثاني والأخير التي أقامتها لجنة رائدات الأعمال في غرفة تجارة حلب مفهوم ريادة الأعمال وأنواع التمويل للمشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر و تعريف نماذج الأعمال التي تؤدي إلى تعزيز ربحية المشروع
.و بيّن الدكتور “عبد العزيز صباغ ” عضو الهيئة التدريسية في كلية الاقتصاد جامعة حلب بأنه تم خلال الورشة تعريف الحضور بعناصر نماذج الأعمال، وطريقة تحليل كل عنصر، وتحديد العناصر التي يؤدي التركيز عليها إلى تعزيز ربحية المشروع ونموه أو تعزيز الميزة التنافسية للمشروع.
هبة جابري  عضو لجنة رائدات الأعمال في غرفة تجارة حلب قدمت للحضور لمحة عن عشرة أنواع من التمويل للمشاريع الصغيرة ومتطلباتها وشروطها.
وأضافت ” جابري ” إن القسم الأكبر من الأشخاص الراغبين بإقامة مشاريع صغيرة ينحصر تفكيرهم بتقديم على قروض من البنوك ونحن اليوم قمنا بالإضاءة على أنه كل يوم يوجد فكرة جديدة للتمويل بدأت بها شركات القطاع الخاص والمنظمات، وتم خلال ورشة اليوم شرح تلك الأفكار وطرق الاستفادة منها بشكل صحيح وماهي الشروط اللازمة لكل نوع منها.
وتابعت” جابري” ركزنا على أنواع التمويل الأكثر شيوعاً كالتمويل المصرفي وتمويل المشاريع الصغيرة التي تعمل ضمن منازلها والذين يجب أن يعتمدوا على المنح المقدمة من الجهات المعنية وقدمنا بعض النصائح التي تساعد المستفيدين من تسويق مشاريعها وإقناع الجهة المانحة به.
وأوضحت السيدة ” هوري كوشكريان ” عضو لجنة رائدات الأعمال في غرفة تجارة حلب بأن اللجنة تعمل على تسريع عجلة الدورة الاقتصادية من خلال دعم المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر لأنها تعتبر اللبنة الأساسية في تعزيز الاقتصاد الوطني .
تصوير هايك اورفليان
⬇️⬇️⬇️⬇️
بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام ??
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار