تواصل أعمال تعزيل مجرى نهر قويق لدرء خطر الفيضانات

الجماهير || محمد العنان
تتواصل في سهول حلب الجنوبية أعمال مشروع تعزيل مجرى نهر قويق لتسهيل انسيابية مياه الري ، ومنعاً لحدوث اختناقات ، أو غمر للأراضي الزراعية في المنطقة .
عضو المكتب التنفيذي لقطاع الزراعة بالمحافظة المهندس عابدين عيسى أوضح أن الأعمال تشمل تعزيل مسافة 50 كيلو متراً على المجرى الرئيسي للنهر ، إضافة إلى تعزيل 30 كلم على المصارف المكشوفة .
من جهته أوضح مدير فرع استصلاح الأراضي بحلب المهندس علي سليمان أنه تم التعاقد مع الشركة العامة للمشاريع المائية أن المشروع يساهم في معالجة التلوث وتحسين الوضع البيئي وتجفيف المناطق المغمورة بالمياه على طرفي النهر .
 وأشار مدير زراعة حلب المهندس رضوان حرصوني إلى أن سهول حلب الجنوبي تمتد على  مساحة تزيد عن 18 الف هكتار وتشكل جزءاً هاماً من المساحات المروية ، والتي تساهم في رفد  السلة الغذائية لمحافظة حلب خصوصاً من محصول القمح الاستراتيجي ، مبيناً  أهمية استمرار أعمال تعزيل المجرى للاستفادة الأمثل من مياه الري والحد من  الاختناقات التي قد تحدث نتيجة الهطولات المطرية .
 ولفت عضو المكتب التنفيذي في اتحاد الفلاحين بحلب عبد الله خليل إلى أن الأراضي الزراعية في ريف حلب الجنوبي تتعرض سنوياً إلى فيضانات في فصل الشتاء ، وتحتاج بشكل متواصل إلى تعزيل في مجرى نهر قويق لمنع غمر الأراضي الزراعية .
ت : جورج اورفليان
⬇️⬇️⬇️⬇️
بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام ??
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار