في الذكرى 83 لسلب لواء اسكندرون … جماهير حلب تؤكد على أن الحق لا يسقط بالتقادم

الجماهير || أسماء خيرو

تأكيداً على أن الحق لا يسقط بالتقادم وتحت شعار: ” اللواء عربي سوري من الأزل إلى الأبد ” العودة للوطن” .

نظمت الجمعية الخيرية لأبناء لواء اسكندرون العربي السوري وقفة احتجاجية لإحياء الذكرى 83 لسلخ اللواء عن الوطن الأم .

ونددت الجماهير الشعبية والوطنية التي احتشدت في ساحة سعد الله الجابري صباح اليوم بالتواجد الأمريكي والتركي على الأراضي السورية مبينة بأن لواء اسكندرون عربي سوري وأن حق العودة لايموت مهما طال الزمن .

وأكد شاهين الحجي رئيس جمعية أبناء لواء اسكندرون السليب في تصريح للجماهير على أن الوطن سلب عنوة ولابد أن يعود مشيرا إلى أن اللواء عربي سوري من الأزل إلى الأبد .

وبين جمال نسلة المدير الإداري لجمعية لواء اسكندرون العربي السليب بأن الوقفة من أجل تكريس ثقافة أن الحق لا يسقط بالتقادم والتأكيد على أن النضال مستمر لاستعادة ما أخذ منهم بالقوة واستعادة كامل الجغرافيا السورية واحدة موحدة بقوة الجيش العربي السوري ورمز المقـ.ـاومة الرئيس بشار الأسد .

ولفت محمد حجازي رئيس مجلس محافظة حلب بأن اليوم الشعب السوري يستذكر بكثير من الألم سلب لواء اسكندرون عن الوطن الأم سورية مؤكدا على أن الأرض عربية سورية وستعود عاجلا أم آجلا بهمة الجيش العربي السوري والرئيس بشار الأسد الذي استطاع أن يعيد الأمور إلى نصابها .

وأكد عمر علي عربي من جمهورية تشاد من مكتب الطلبة العرب في جامعة حلب بأن الطلاب العرب في الجامعة مع الشعب السوري قلبا وقالبا إلى أن تسترجع كافة الأراضي السورية ولواء اسكندرون.

وبين ميلاد عبد الكريم من شعبة العمال الثالثة بأنه شارك في الوقفة للتأكيد على أن اللواء سوري واحتجاجا على العدوان على الأراضي السورية وعلى كافة أشكال الاحتلال سواء الأمريكي أو التركي .

وتمنت كل من المدرسة خالدية جابري والمدرسة كنانة بركات عودة لواء اسكندرون للوطن سورية مشيرتان إلى أن سوريا غير قابلة للتجزئة وأن سلخ اللواء جريمة وحق لابد أن يعود.

ت : جورج أورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار