ورشة عمل تدريبية حول التنمية المستدامة على المستوى المحلي في محافظة حلب

الجماهير || محمد العنان

أقامت هيئة التخطيط والتعاون الدولي بالتعاون مع محافظة حلب صباح اليوم ورشة عمل تدريبية حول إعداد تقارير التنمية المستدامة على المستوى المحلي للمحافظة ، بمشاركة أعضاء المكتب التنفيذي والمدراء المعنيين ، وممثلو المجتمع المحلي .

وبين أمين عام المحافظة عبدو أطلي أن الورشة تمتد على ثلاثة أيام ، وتهدف إلى تأهيل وتدريب المشاركين للمساهمة في تقييم الخطط والبرامج وإعداد البيانات المطلوبة لوضع الخطط اللازمة حول التنمية المستدامة بالمحافظة.

وقدم كل من فضل الله عز الدين معاون رئيس الهيئة ، ورفعت حجازي مستشار الهيئة شرحاً مفصلاً بأهداف التنمية المستدامة السبعة عشرة وأجندة 2030 والتعريف بالمقاصد التابعة لكل هدف ، ومؤشرات القياس بشكل تفصيلي ، وضرورة تشكيل فرق عمل فرعية لكل هدف وتحليل المؤشرات وإعداد تقرير متكامل حول التنمية المستدامة على مستوى المحافظة تحت إشراف الفريق المشكل من قبل محافظ حلب .

وبين معاون رئيس الهيئة أن التقارير التي سيتم إعدادها تفيد في وضع الخطط والبرامج والمشاريع التي تساعد على معالجة حالات الضعف ، بما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة على المستوى المحلي.

وأشار مستشار الهيئة ان أهمية الورشة تكمن في بناء قدرات وكوادر المحافظة في مجال مؤشرات التنمية المحلية واستخدامها لبناء خطط التنمية المحلية وربطها مع أهداف التنمية المستدامة والانطلاق منها لاقتراح تدخلات على مستوى سياسات وبرامج التنمية المحلية ومنهجيات تقيم الاحتياجات لكل قطاع تنموية وربطها بالموازنة وأدوات التنفيذ.

يذكر أن أعمال ورشة العمل التدريبية حول التنمية المستدامة تقام تباعاً في خمس محافظات /حماه – حلب – دير الزور – طرطوس – السويداء /.

 

 

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار