هل يتم إحداث صرافات آلية جديدة لتخديم مختلف الفعاليات .؟!

المحامي مصطفى خواتمي

بعد أن تم تحويل الرواتب التقاعدية ﻷغلب العاملين في الدولة والنقابات المهنية العلمية، فقد اقتضى التوسع في إحداث صرافات آلية جديدة .

وخاصة بعد أن أعلن المصرف العقاري عن عزمه ﻹفتتاح صرافات جديدة عدد خمسة في بهو مديرية مالية حلب وهذا جهد مشكور لتسهيل عمليات الدفع ﻷعضاء الجمعيات التعاونية السكنية البالغ عددها ثلاثمائة جمعية سكنية في مدينة حلب.

وعدد أعضائها يقدر بمئات اﻷﻻف وأصبحت الدفعات الشهرية بمئات اﻷﻻف أيضاً.

وحيث أن الرواتب التقاعدية شهرية واﻹزدحام يكون عادة في اﻷسبوع اﻷول من كل شهر وﻻنستطيع القول أو إقناع المتقاعدون اﻹنتظار إلى منتصف الشهر ،ﻷن راتبهم التقاعدي يكفيهم مدة أسبوع تقريباً ولذلك لابد من إحداث صرافات جديدة للمصرف التجاري السوري خاصة وذلك في القصر البلدي عدد اثنين ، واحد في بهو مجلس مدينة حلب والصراف الثاني في بهو مجلس محافظة حلب.

وكذلك إحداث صراف آلي عدد اثنان في القصر العدلي أحدهما في البناء اﻷساسي والثاني في الملحق ، وكذلك في بهو مصرف سورية المركزي.

كما نتمنى إحداث صرافات في بهو النقابات المهنية العلمية وهي محروسة ليلاً مثل نقابات ( اﻷطباء وأطباء اﻷسنان والصيادلة  والمهندسين والمحامين …..)

وبذلك يتم تغطية مدينة حلب جغرافياً بهدف توفير الوقت والجهد والمال في حصول المتقاعد الذي أفنى عمره في الخدمة ليرتاح في آواخر عمره ويكون محل تقدير واحترام في قبض راتبه التقاعدي.

وخاصة ، أنه صدر تعميم بأنه يمكن لحامل بطاقة المصرف العقاري السحب من أي صرافات البنوك التالية :(العقاري-بيبلوس- الشرق -التو فير – بيمو السعودي الفرنسي- المصرف الدولي للتجارة والتمويل -العربي-فرنسبنك -سورية والمهجر – قطر الوطني ) وقد أصبحت شبكة صرافات واحدة بموجب اتفاق مشترك.

وأخيراً نتمنى اشتراك باقي المصارف العاملة في سورية كالتجاري السوري والصناعي والزراعي والتسليف الشعبي وغيرهم.

 

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار