المدرب اللبناني غسان_سركيس يوضح أهدافه وإستراتيجية عمله مع أهلي_حلب ..ويؤكد بأنه سيعمل مابوسعه للإبقاء على ” هابو”.

الجماهير || محمود جنيد

أكد مدرب اللبناني غسان سركيس في معرض ردوده على التساؤلات التي طرحتها ” الجماهير” خلال  المؤتمر الصحفي الذي عقدته إدارة نادي أهلي حلب بغرض تقديم المدرب وتوضيح جميع التفاصيل المتعلقة بصفقة التعاقد معه، بأن اشتراطاته لقبول العمل والمضي به قدما وبنجاح حسب الرؤية التي وضعها، هي دعم وتعاون الإدارة، وهذا محقق وقائم، ووقوف الجمهور خلف الفريق  كما هو عهده والتحلي بالصبر، والباقي سيتكفل به مع تحمل كامل المسؤولية عن النتائج.

وحول أهدافه وطموحاته مع الفريق، بين “الكوتش “سركيس، أن الدوري طويل و الهدف المرحلي هو  عمل المستحيل لتغيير وجه الفريق والتأهل إلى الـ”فاينال فور”  وبعدها سيكون عن هنالك معطيات وتوجهات أخرى، لافتا بأنه قادم كخلف لمدرب سبقه وليس لديه عصا سحرية، وهو في طور التعرف على مقدرات الفريق وكيفية توظيفها بصورة فعالة.

و قلل سركيس من شأن خسارة الفريق بفارق ٢١ نقطة أمام بيروت اللبناني، مضيفا بأنه كان يتوقع فارق ٣٥ نقطة وفوق حسب المنطق الذي تفرضه فوارق التحضير والقيمة التسويقية لفريق مكلف نحو مليون دولار ، والاستقرار والظروف العامة، وبالتالي فإنه ينظر لبطولة ” وصل” التي دخلتها الفرق بتحضير عال، كمحطة وتجربة مهمة ليكتسب فيها الفريق الخبرة.

وكشف مدرب الأهلي صاحب التجربة السابقة معه في موسم ٢٠٠٤/ ٢٠٠٥، بأنه سيركز حاليا على تمكين الإستراتيجية الدفاعية، ولن يقوم بالكثير من التغيير في المنحى الهجومي، مؤكدا بأن الفريق الذي لا يكابد المصاعب لايمكن أن يكون بطلا، وأنه خلق يعشق الانتصارات ويتعلم من الانكسارات والخسارات التي قد تكون مفيدة أكثر من الفوز وهو ما يجب أن يتعلمه الفريق ويستفيد منه كعبر يتجاوز معها المرحلة الصعبة إلى شاطئ الاستقرار والنجاح، والخطوة الأولى ستكون من المباراة المهمة المقبلة التي ستجمع فريقه مع الجيش ضمن بطولة الدوري بحلب.

وحول التغييرات المحتملة في صفوف الفريق، أوضح الكوتش سركيس بأنه سيدعم جميع اللاعبين فنيا ومعنويا لكن المتخاذل منهم سيتم التخلي عنه، وسيرى ما يكون من أمر اللاعبين المحترفين.

أما اللاعب عبد الوهاب حموي، فقد أكد الكوتش اللبناني بأنه سيضع كامل ثقله لضمان بقائه في صفوف الأهلي، نظرا لما يكنه له من مودة ومعرفته اللصيقة به كلاعب مهم وشخص لطيف محبب خلال تواجدهما  معا مع الشانفيل اللبناني في فترة سابقا.

وبالنسبة للكادر المعاون، أوضح سركيس بأنه كان من المفروض التحاق المساعد الذي طلبه للعمل معه  يوم غد الجمعة، لكن الأخير ارتبط بعمل في الصين، وهو حاليا في طور البحث عن الخيار المناسب.

يشار إلى أن مدة التعاقد مع المدرب غسان سركيس، حتى نهاية الموسم الحالي، مع إمكانية التمديد.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار