مؤسسة المياه : أكثر من 10 مليارات قيمة الأعمال المنفذة خلال العام الماضي

الجماهير || محمد الأحمد

أعادت المؤسسة العامة لمياه الشرب و الصرف الصحي بحلب تأهيل و استبدال قساطل الشبكة في عدد من أحياء المدينة (الشعار و الكلاسة) و الريف (الخفسة و دير حافر و معارة الأرتيق و حريتان و عينجارة و كفر عبيد و بلاس بالريف الجنوبي  ) إضافة إلى توسيع شبكة المياه في جمعية تشرين بمبلغ تقديري 500 مليون.

وأوضح مدير عام المؤسسة المهندس أحمد ناصر انه تم إعادة تأهيل 14 مركزا للضخ في الريف الشمالي و الغربي خلال عام 2022 بميلغ 300 مليون ،  والانتهاء من مشروع تغذية قرية خناصر و ما حولها بمياه الشرب من خط معامل الدفاع بكلفة إجمالية 8 مليار و تم وضعه بالخدمة نهاية العام الماضي.

ولفت المهندس ناصر الى أنه تم الانتهاء من الجزء الأول من المرحلة الأولى من مشروع جب غبشة السين و الذي يغذي أربعة قرى بالمياه هي /تل مكسور و طنوزة العفش و المشيرفة و السين / نهاية عام 2022 من مجموع 26 قرية ضمن المرحلة الأولى و ذلك بكلفة إجمالية 5 مليار .

أما بالنسبة لأهم المشاريع في العام الجاري ببن مدير عام مؤسسة المياه أنه سيتم العمل على الاستمرار بمشروع ارواء قرى جب غبشة السين ليتم تغذية قرى إضافية من قرى المرحلة الأولى البالغ عددها ٢٦ قرية،  ومشروع ارواء قرى جبل الحص لتغذية قرى في المرحلة الثانية ، إضافة إلى خطط التوسعة و الاستبدال المخططة ضمن المدينة و الريف وفق الإمكانيات المتاحة.

 

.

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار