تساؤلات حول رسوم المدارس الخاصة وأداء شركة صفة .. مجلس المحافظة يوصي بتمديد العطلة الإنتصافية واعتبار ريف حلب مناطق نائية

الجماهير || محمد العنان

أوصى مجلس محافظة حلب في اختتام أعمال دورته العادية الأولى برئاسة “محمد حجازي” بتمديد العطلة الانتصافية للمدارس نتيجة البرد وقلة المواصلات وطبيعة الدوام الشتوي ، واعتبار ريف حلب مناطق نائية لجهة وزارة التربية .

وطالب أعضاء مجلس المحافظة بإعادة النظر ببعض بنود العقد مع شركة المواقف المأجورة (صفة) بسبب المشكلات الناجمة عن مواعيد ومواقع العمل والعطل الرسمية ، إضافة إلى ضرورة إلزام المدارس الخاصة بوضع التسعيرة الصادرة عن وزارة التربية في لوحة الإعلانات بظل الارتفاع غير المسبوق بالأجور وتفاوتها بين مدرسة وأخرى، الى جانب تأمين مازوت التدفئة للمدارس وإنارة الصفوف وتأمين وسائل النقل للمعلمين الى مدارس الريف.

وشملت المطالب معالجة الاشغالات وتنظيم أسواق الخضار والفواكه في باب جنين والشعار والميدان وصلاح الدين ووضع الضوابط لاشغالات مولدات الامبير كونها لا تلتزم بالمكان المحدد والنظافة الى جانب ترحيل الأنقاض في الاحياء الشعبية ومعالجة ظاهرة الكلاب الشاردة والقوارض فيها ووضع حد لظاهرة قطع الأشجار المثمرة والحراجية في ريف حلب الشمالي والمطالبة بترميم الصحائف العقارية وأتمتة العمل .

وبين عضو المكتب التنفيذي د. عبد القادر دواليبي أن تقديم الإعانات للوحدات الإدارية مرتبط بالأولويات الخدمية والاجتماعية ووفق الإمكانات المادية المتاحة ، فيما بين عضو المكتب التنفيذي د. ماهر خياطة الإجراءات المتخذة لتحسين واقع النقل في المدينة واعتماد نظام لـ GPS قريباً على عدد من الخطوط سيساهم في تحسين هذا الواقع.

ولفت رئيس فرع المرور العقيد نديم حمدان إلى  الإجراءات المتخذة لتنظيم العمل المروري بالتنسيق مع لجنة نقل الركاب المشترك .

فيما أشار مدير الصحة أن النزلات الصدرية الشتوية لم تتجاوز الأعداد السابقة ويتم إعطاء الجرعات للمصابين ويتم تخريجهم خلال /24/ ساعة مبيناً أن اللقاحات الخاصة بالكورونا والكوليرا متوفرة، وأن أي شكوى تتعلق بالمشافي الخاصة تتم متابعتها ومعالجتها .

وأوضح مدير التربية أن هناك /101/ مدرسة تحتاج إلى صيانة ، ويتم تنفيذ الخطط السنوية وفق الأولويات والموازنات المحددة ويتم توزيع المازوت الى المدارس حسب الكميات الواردة .

وأشار مدير محروقات حلب أنه تم استئناف توزيع مازوت التدفئة مع بدء تحسن التوريدات فيما يتم إعطاء الأولوية للقطاع الزراعي والمشافي والافران.

وأوضح نائب رئيس مجلس مدينة حلب أن هناك برامج وإجراءات سيتم اتخاذها قريباً لتنظيم الأسواق الشعبية وإيجاد مساحات مجانية لإلزام أصحاب البسطات بالتواجد فيها، لافتاً الى انه تم التعاقد مع جهات عامة لهدم الأبنية الآيلة للسقوط، وان هناك قرارات سيتم اتخاذها لتنظيم عمل مولدات الأمبير والزامها بشروط جديدة من حيث النظافة والإشغال وإنارة الشوارع المحيطة فيها .

حضر الاجتماع نائب رئيس مجلس المحافظة د .كميت عاصي الشيخ ، وأمين سر المجلس جورج بخاش .

تصوير :  جورج أورفليان

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار