مطالب عمالية بإحداث فرع للسجل العاملين بالدولة في حلب

الجماهير  || رفعت الشبلي

عقدت نقابة عمال الصناعات الغذائية والتبغ مؤتمرها السنوي الرابع للدورة النقابية السابعة و العشرين على مدرج اتحاد عمال محافظة حلب  .

وتركزت المداخلات العمالية على ضرورة تعديل تعرفة الفحوص المخبرية و زيادة رواتب الاطباء و المتقاعدين،  كما طالب  العمال بضرورة تعديل التوقيت الشتوي كون هذا التوقيت غير مناسب للصغار  .

و من بين اكثر المطالب العمالية ايضا عدم دمج عمال مؤسسة السورية للحبوب مع الشركة العامة للمطاحن و الشركة العامة للصوامع و تخفيض قيمة كيس الدقيق العمالي للعمال من ٧ آلاف ليرة سورية الى ٣٥٠٠ ليرة سورية و بشكل ربعي ، كما طالبوا بإحداث فرع للسجل العاملين بالدولة بحلب اسوة بباقي المحافظات لتخفيف المعاناة و العبء عن العمال  .

كما طالب العمال بتحسين الوضع المعاشي و زيادة الرواتب و الأجور و متممات الراتب و إعفائها من ضريبة الدخل وزيادة التعويضات و السعي لتأمين سكن عمالي بما يتناسب و دخل العامل .

من جانبه أجاب رئيس المكتب النقابي فائز العيسى على مداخلات و مطالب العمال مستعرضا التقرير النقابي الذي قدمه للمؤتمر  ، و اشار الى المصادقة على  المطلب العمالي والقاضي بضرورة إحداث فرع للسجل العاملين بالدولة لتخفيف المعاناة و العبء عن العمال .

حضر المؤتمر ناصر النهار أمين شعبة العمال الثانية  ونائب رئيس اتحاد عمال حلب محمد خير حج حسين و عضو المكتب التنفيذي سمية قجاوي  .

ت هايك اورفليان

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار