المطالبة بعدم توقيف سائقي القطارات أثناء وقوع الحوادث

الجماهير || محمد الأحمد

تواصل النقابات العمالية عقد مؤتمراتها،  حيث عقد عمال السكك الحديدية مؤتمرهم السنوي وذلك على مدرج اتحاد عمال المحافظة، وطالب العمال بإيجاد نظام داخلي للنادي الرياضي السككي،  و ايجاد مستحقات مادية بدلا من التعويض الصحي وخاصة في ظل ارتفاع أسعار المعاينات الطبية والتحاليل والأدوية والاعمال الجراحية، تفعيل مخبر طبابة السكك الحديدية،  وإحداث مؤسسة نقابية للمتقاعدين.

وتركزت توصيات ومقترحات مكتب النقابة على عدم توقيف سائقي القطارات أثناء وقوع الحوادث وقبول أبناء العاملين في هذا القطاع في المعهد التقاني للخطوط الحديدية،  وفتح سقوف الرواتب والأجور ومنح عمال شركة إنشاء الخطوط الحديدية طبيعة عمل اسوة بالشركات الانشائية،  وتفعيل دور الطبابة في المؤسسة ومنح الوجبة الغذائية لكافة العاملين في المؤسسة وتثبيت العمال المؤقتين.

وقد أجاب أمين شعبة العمال الرابعة لحزب البعث العربي الاشتراكي خالد أبو بكر ورئيس اتحاد عمال المحافظة مصطفى وزان ادلبي على تساؤلات المؤتمرين مؤكدين أن القطاع السككي قطاع حيوي وهام ويلعب دورا كبيرا في ايصال ونقل وشحن جميع المواد والركاب بين المحافظات،  لافتين إلى ان عمال النقابة كان وما يزال لهم دور كبير في عملية البناء والاعمار ،  مبينين ان المرحلة القادمة تحتاج الى تضافر جهود الجميع لاعادة سورية أفضل مما كانت.

و كان رئيس مكتب النقابة وليد الجاسم قد تلا مجمل التقارير المقدمة للمؤتمر،  موضحا أن المكتب نفذ العديد من الأنشطة خلال العام الماضي ،  لافتا إلى أن عدد العمال المنتسبين للنقابة / 1661/ عاملا وعاملة موزعين على /18/ لجنة .

واستعرض الجاسم ما تم تنفيذه من مشاريع اضافة الى المكتسبات التي حصل عليها عمال النقابة،  وخطة عمل مكتب النقابة خلال العام الجاري.

حضر أعمال المؤتمر أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد عمال المحافظة ورؤساء مكاتب النقابات.

ت.  هايك اورفليان

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار