مطالب عمالية بضرورة الإسراع في توزيع المازوت المنزلي

الجماهير  || محمد الأحمد

اختتمت النقابات العمالية عقد مؤتمراتها السنوية ، حيث عقدت نقابة عمال النفط مؤتمرها السنوية على مدرج اتحاد عمال المحافظة وتركزت مداخلات العمال على ضرورة صرف بدل الإجازات السنوية للعمال في شركة سادكوب ، وملء الشواغر في الشركة ومنح تعويض اختصاص لحملة شهادة المعاهد والثانوية التجارية وفتح سقف الرواتب وتأمين وسائط نقل للعمال .

وأكد العمال في مطالبهم على ضرورة الإسراع في صيانة اسطوانات الغاز المنزلي والصناعي واستبدال الصمامات والاسطوانات المتعطلة ، والإسراع في توزيع المازوت المنزلي .

وأكدت مقترحات وتوصيات مكتب النقابة على رفد فرع شركة محروقات بالكادر الفني والإداري والآليات الإنتاجية والخدمية وزيادة الاعتمادات المالية وإعادة تأهيل مستودعات تخزين المواد البترولية في الشركة ، وإعادة تأهيل وحدة غاز التيارة.

ولفت رئيس مكتب العمال والاقتصادي الفرعي محمد ربيع النبهان إلى أهمية هذه المؤتمرات العمالية حيث تشكل محطات سنوية لتقييم العمل وتعزيز الايجابيات وتلافي السلبيات .

ولفت النبهان إلى أن عمال النفط بذلوا جهوداُ مضاعفة خلال الحرب التي شنت على سورية وقدموا الشهداء ، مشيراً إلى أن كل المطالب محقة ونعمل على تذليل الصعوبات وتأمين مطالب العمال.

بدوره استعرض رئيس الاتحاد المهني لعمال النفط والكيماويات عبد المعين حميدي الانجازات التي تحققت للطبقة العاملة خلال الفترة الماضية والخطط المقررة للارتقاء بسوية العمل وحالة العمال في المرحلة القادمة.

من جانبه أجاب رئيس اتحاد عمال المحافظة مصطفى وزان ادلبي على تساؤلات الأخوة العمال مؤكداُ على دور الطبقة العاملة في صمود سورية بوجه الإرهاب ، لافتاُ إلى أن اتحاد حلب والاتحاد العام يبذلان جهوداً مضاعفة لتحقيق مطالب العمال ورفع الغبن عنهم إن وجد.

وكان رئيس مكتب النقابة إبراهيم دياب قد استعرض مختلف التقارير المقدمة للمؤتمر ، مستعرضاُ النشاطات التي تحققت وخطة العمل للعام الجاري والصعوبات التي تعترض تنفيذ خطط مكتب النقابة والمقترحات لتذليلها.

حضر أعمال المؤتمر أمين شعبة العمال الثالثة للحزب وأعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد عمال المحافظة ورؤساء النقابات والمدراء المعنيين.

ت. جورج اورفليان

 

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار