ارتفاع التكاليف ينعكس على أسعار الفطائر والمعجنات

الجماهير || عتاب ضويحي

على غرار بقية المواد ارتفعت أسعار المعجنات والفطائر بشكل ملحوظ وسريع، ليبلغ سعر فطيرة كل من الزعتر، الجبنة، الفليفلة والزيتون 700 ليرة، و البيتزا الصغيرة 1500 والاكسترا 3000 ليرة، بينما وصلت أسعار فطائر اللحوم على اختلافها سجق، شاورما، صفيحة ومكسيكانو ل 2500 ليرة كحد أدنى.

بينما وصل سعر البيتيفور ل25 ألفاً، الكعك 8 آلاف والصمون والبريوش  تراوح بين 9 و10 آلاف إلى جانب بقية الأصناف الأخرى التي اقترب سعر الكيلو الواحد من ال20 ألفاً وما فوق.

وأوضح محمود مزيد رئيس الجمعية الحرفية لصناعة المعجنات والحلويات والسكاكر والمرطبات والشوكولا أن ارتفاع أسعار المواد الأولية والمحروقات من أولى صعوبات أصحاب هذه المهن والسبب الرئيس لارتفاع أسعار منتجاتهم، لافتاً إلى انخفاض الكمية الإنتاجية للنصف تقريباً بداية من شهر تموز العام الفائت.

وأشار مزيد إلى أن أسعار الفطائر والمعجنات لا يمكن تحديدها لأنها تختلف من منطقة لأخرى، و اعتماد كل محل مواد مختلفة عن غيرها من حيث الجودة والنوعية، إضافة لاختلاف السعر حسب الحجم والنوعية.

وكما ذكر أصحاب عدة محلات لبيع الفطائر والمعجنات أن هم عملهم مشترك يتركز في غلاء أسعار المواد الأولية والمحروقات، إذ بلغ سعر ليتر المازوت إلى 13ألف ليرة ، الأمر الذي دفع البعض للاعتماد على الحطب لإشعال أفرانهم، خوفاً من إغلاق مصدر رزقهم، رغم أن مادة المازوت أسرع وأوفر، لافتين إلى أن رفع  سعر القطعة مع الحفاظ على جودة موادها وحجمها أفضل من التلاعب بالمواصفات وتقليل الحجم.

 

.

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار