الأرجنتيني كوبر صفقة مهمة لكرتنا ..فهل توفر له الظروف المناسبة وأسباب النجاح؟

الجماهير || محمود جنيد

أعلن الاتحاد العربي السوري لكرة القدم عن تعيين الأرجنتيني هيكتور كوبر كمدير فني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، خلفا للوطني حسام السيد الذي لم يوفق بمهمته مع المنتخب وحصد معه سلسلة من النتائج السلبية.

ويمتلك مدرب المنتخب الجديد المخضرم سيرة ذاتية لافتة، إذ درب في عدة أندية أوروبية بارزة، من بينها نادي ريال بيتيس الإسباني وناديا انتر و بارما الإيطاليان ، وقاد فالنسيا الإسباني لنهائي دوري أبطال أوروبا مرتين، و درب عربيا نادي الوصل الإماراتي موسما.

وعلى صعيد المنتخبات مسك كوبر دفة قيادة منتخب مصر لمدة ثلاث سنوات، ونجح في قيادته للتأهل إلى نهائي بطولة أمم أفريقيا 2017، ونهائيات كأس العالم 2018 في روسيا بعد غياب 28 عاماً قبل خروجه من المونديال دون تحقيق أي فوز، واستلم  2021/2022 زمام قيادة منتخب الكونغو الديمقراطية، كما درب منتخبي جورجيا أوزباكستان.

ونظرا للتجربة الغنية الحافلة  للمدرب الأرجنتيني، فهو يعتبر صفقة مهمة وعالية القيمة، على أن يمنح الصلاحيات والإمكانات،  والأريحية بالعمل دون تدخلات وعراقيل، لعله يخرج كرتنا من عنق الزجاجة التي تخنقها، ويصحح مسارها الجانح، ويقودها إلى حقبة جديدة واعدة بالنجاحات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار