اتحاد شبيبة الثورة وكشاف سورية يتفقدان 5 مراكز للإيواء و3 مطابخ ميدانية

الجماهير || أسماء خيرو

بهدف الاطلاع على الواقع الخدمي في مراكز الإيواء ومتابعة أحوال العائلات المتضررة من الزلزال والوقوف عند احتياجاتهم وتقديم كل مايلزم لهم من مستلزمات أساسية قام رئيس منظمة اتحاد شبيبة الثورة في سورية ورئيس المفوضية العليا لكشاف سورية وأمين فرع حلب لاتحاد شبيبة الثورة بزيارة تفقدية إلى عدد من مراكز الإيواء في حلب .

وأشار سومر ظاهر رئيس منظمة اتحاد شبيبة الثورة في سورية بأن الجولة اشتملت على زيارة عدة مراكز للإيواء ومنها ( ثانوية ابراهيم هنانو ، رابطة جول جمال ، ورابطة عبد المنعم رياض، ورابطة الحمدانية مقر النادي الثقافي في محطة بغداد ، و3 مطابخ ميدانية ) حيث تم الاطلاع على الواقع الخدمي وتزويد المقيمين بالمستلزمات الأساسية بالتشاركية مع المنظمات الشبابية العربية والدولية ومنها كشاف سورية الذي قدم جزءا من المعونات المادية .

وأضاف ظاهر بأنه منذ بدء الكارثة تم الوقوف على أهم آثار الزلزال المدمر ودراسة كل ما يلزم لخدمة العائلات المتضررة، وسيتم العمل على افتتاح مراكز جديدة لاستقبال المزيد من العائلات المتضررة .

ولفت الياس شحود رئيس المفوضية العليا لكشاف سورية عضو في مجلس الشعب إلى أن الكشاف جزء من المجتمع الأهلي وأحد المنظمات والهيئات التي استجابت بشكل سريع لدراسة تداعيات الكارثة والاسهام في خدمة المجتمع موضحا بأنه تم افتتاح 3 مطابخ ميدانية في سوق الانتاج ، ومقر الفوج الثالث للكشاف ، والعزيزية ، لتقديم الوجبات الغذائية للمتضررين من الزلزال فضلا عن تأمين المستلزمات الأساسية من أغطية ، وأدوية ، ومواد غذائية ، ودعم نفسي ، والذي بلغ عددهم حتى وقتنا الحالي 1500عائلة .

وبين محمد عبد المنعم رياض المصطفى رئيس مكتب الشباب الفرعي بأن الزيارة تأتي في إطار مسؤولية الحزب والمنظمات لاستيعاب واحتواء وخدمة أهالي حلب الذين تضرروا جراء الزلزال وتأمين لهم جميع المستلزمات الأساسية .

وبرصد للجماهير لواقع أحد المراكز التي تم تفقدها أوضح فوزي العبيد مدير ثانوية هنانو بأن المدرسة تم تخصيصها مركزاً للإيواء منذ اليوم الثاني للزلزال وحاليا تأوي مابين 80 و 90 عائلة توافدوا من أحياء الصالحين، المعادي ، الفردوس ومحيط القلعة ،وأن المدرسة تحتاج إلى المزيد من كادر من المتطوعين ليقوموا على تقديم الخدمات للمنكوبين فضلا عن حاجتهم للمزيد من المستلزمات الأساسية من أغطية ، وفرش ، ومياه ، كون العدد تخطى ال 450 فردا .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار