قنصل أرمينيا في حلب : فرق الإنقاذ تعمل في حي الشعار ووصول 32 طناً من المواد الإغاثية

الجماهير || أنطوان بصمه جي

أشار قنصل الجمهورية الأرمنية بحلب بابكين باداليان خلال تواجده في كنيسة الفرح للأرمن الكاثوليك بحي الميدان إلى أهمية الترابط الوثيق بين البلدين ووقوف أرمينيا جانب الشعب السوري بكل مكوناته خلال محنته القاسية جراء الزلزال الذي ضرب عدة محافظات سورية، مضيفاً أنه مراكز الإيواء وتطلع إلى احتياجات المتضررين والاطمئنان على حالتهم وصحتهم.

وأضاف القنصل الأرمني بحلب أن الجهات الرسمية في جمهورية أرمينيا على متابعة حثيثة مع القيادة السورية منذ حدوث الزلزال وعملت على الفور لإرسال طائرة إغاثية تحمل على متنها طواقم الإنقاذ والإجلاء والإغاثة وعددهم 30 شخص مدربين على مستويات عالمية مع معداتهم بالإضافة إلى سيارة إسعاف وتجهيزات طبية، وباشرت فرقة الإنقاذ الأرمنية بعملها في حي الشعار وتمكنت من انتشال عشرة جثث وبعد انتهاء عملها من المكان المذكور ستتوجه لباقي المناطق المتضررة.

وكشف وصول طائرة ثانية إغاثية تحمل على متنها 32 طن من المواد الغذائية والطبيعة والألبسة الشتوية وتم تسليمها لمنظمة الهلال الأحمر العربي السوري، ويتم تجهيز طائرات إغاثية أخرى اتصل خلال الأيام المقبلة.

ووجه القنصل الأرمني كلمته للأهالي المتواجدين في ملجأ كنيسة الفرح للأرمن الكاثوليك  متمنياً منهم أن يدخلوا الأمان لقلوب أطفالهم والابتعاد عن التوتر وضبط الأعصاب لينعكس ذلك على امتصاص الخوف الذي خلف الزلزال في نفوس الفئات العمرية الصغيرة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار