جهود مضاعفة لمديرية التربية مع عودة افتتاح مدراس حلب

الجماهير || رفعت الشبلي

ايذانا بعودة العملية التربوية والتعليمية بحلب اعلن مدير تربية حلب المهندس مصطفى عبد الغني صباح اليوم ابتداء العملية التعليمية للمدارس بطريقة تدريجية في  المدارس الآمنة المفتتحة في مدينة حلب والتي بلغ عددها  68 مدرسة من اصل 400  مدرسة لتلاميذ الحلقة الأولى والثانية وطلاب المرحلة الثانوية العامة والمهنية والمعاهد  ، مؤكدا ان إعادة افتتاح المدارس هو واجب وطني وإنساني و أن التربية تتحمل المسؤولية تجاه الأبناء التلاميذ والطلاب لضمان حقهم في التعليم كونه يمثل أهم الاحتياجات الإنسانية وحجر الأساس لبناء المجتمعات .

وأشار المهندس عبد الغني انه منذ اليوم الاول للكارثة وبشكل منظم  عملت التربية الى تخصيص 114 مدرسة كمركز ايواء قدمت من خلاله 4000  من الحرامات  و 4000  فرشة اسفنجية من مستودعات التربية مع مازوت التدفئة و المنظفات و الكلور الخاص للتنظيف  ، حيث تم تعيين رئيس مركز ايواء و فريق من التوجيه مهمته التنسيق مع غرفة العمليات الخاصة بالمحافظة ليتم توزيع الاغاثات بشكل عادل  ، لافتا الى عودة باقي المدارس للخدمة بشكل تدريجي بعد تقديم تقارير السلامة العامة الإنشائية و الفنية و اجراء الصيانة للمرافق العامة ، مضيفا ان التربية بانتظار الحلول الحكومية بما يخص المدارس التي اتخذت مراكز إيواء  .

و عن مدارس الريف بين مدير التربية ان فرق الهندسة و لجان السلامة العامة ستقوم بالكشف عن كل مدارس الريف و فحص الحالة الإنشائية لها ليصار الى العودة التدريجية مطلع الاسبوع القادم .

هذا ونفذ عمال شعبة الخدمات بمديرية تربية حلب اعمال صيانة شملت عدد من المدارس التي اعتمدت مراكز إيواء بهدف خدمة المواطنين المتضررين بالزلزال، والمدارس التي تجهز لانطلاق العملية التربوية والتعليمية فيها.

كما نفذت اللجان الفنية المختصة بالسلامة الإنشائية لتقييم الأضرار والاطمئنان على سلامة المدارس الرسمية والخاصة في مدينة حلب، والتي تضم خبراء ومهندسين من نقابة المهندسين والشركة العامة للدراسات الهندسية ومديرية الخدمات الفنية ودائرة الأبنية المدرسية بمديرية التربية.

يذكر ان مديرية التربية بحلب اصدرت قائمة بأسماء المدارس و المعاهد  الآمنة التابعة لها لإعادة العملية التربوية والتعليمية فيها بشكل تدريجي بعدد وصل الى 68 مدرسة و معهد ، كما اصدرت قائمة بأسماء المدارس الآمنة من المؤسسات التعليمية الخاصة بلغت 102  مؤسسة تعليمية .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار