زار عدداً من المناطق والأحياء المتضررة جراء الزلزال … الكاثوليكوس آرام الأول يدعو من حلب إلى رفع الحصار وتأمين وصول احتياجات الشعب السوري بالسرعة الممكنة

الجماهير|| محمد الأحمد

دعا قداسة الكاثوليكوس آرام الأول كاثوليكوس الأرمن لبيت كيليكيا الكبير المجتمع الدولي بإلغاء العقوبات المفروضة على سورية ورفع الحصار وتأمين وصول احتياجات الشعب السوري بالسرعة الممكنة ليتمكن السوريون الذين يعيشون أزمة اقتصادية من مواجهة وتجاوز هذه المحنة الرهيبة .

وبين كاثوليكوس الأرمن لبيت كيليكيا في مؤتمره الصحفي بعد ترأسه قداساً إلهياً في كنيسة السيدة العذراء في حي الفيلات بحلب لأرواح ضحايا الزلزال أن سورية استقبلت أشلاء الشعب الارمني المنكوب أثناء الإبادة الارمنية وتشارك وطنه وتقاسم قوته وماءه معهم ولن ينسى أبناء الشعب الأرمني المنتشر في كافة أنحاء العالم المحبة والثقة والتعاطف الذي أظهره الشعب السوري للشعب الارمني .

وأبدى قداسة الكاثيوليكوس حزنه وأساه على الخسائر البشرية التي لحقت بسورية  والدمار الهائل الذي خلفه الزلزال العنيف ، مبيناً أن هناك ضحايا ومصابين وجرحى وناس فقدوا أحبائهم وعدد كبير من العائلات المنكوبة بقيت بدون مأوى .

وأوضح قداسة الكاثيوليكوس آرام أن المجتمع الدولي لن يستطيع أن يبقى غير مبال تجاه هذه المأساة الإنسانية الرهيبة ومن الضروري أمام مثل هذا الوضع المأساوي أن توضع المواقف والاعتبارات والتوجهات السياسية جانباً وكأفراد وشعوب تنتمي للمجتمع الإنساني نفسه يجب أن تمد يد العون والمساعدة لبعضها البعض .

بعد ذلك ترأس اجتماعاً للجنة الإغاثة التابعة لمطرانية الأرمن الأرثوذكس وزار عدداً من المناطق والأحياء المتضررة جراء الزلزال.

ت. جورج اورفليان

 

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار