غرفة سياحة حلب : فتح صندوق لتأمين سكن بديل و تجهيز مطبخ يقدم / 1300/ وجبة يومياً

الجماهير || محمد الأحمد

منذ وقوع الزلزال تدخلت غرفة سياحة المنطقة الشمالية وهو من واجب منتسبيها الوطني والإنساني تجاه المتضررين كما قال رئيس الغرفة المهندس طلال خضير ” للجماهير ” ، مبيناً أنه تم تعميم على كافة المنشآت للمشاركة في حملة توزيع وجبات طعام لمراكز الإيواء وذلك عن طريق مكتب الغرفة الذي يقوم بمهام التوزيع مع لجان شباب الأعمال وأعضاء مجلس إدارة الغرفة .

وأوضح المهندس خضير أن الكل ساهم بتقديم وجبات طعام يومية بدأت من / 1000/ وجبة يومياً لتصبح / 4500/ وجبة توزع يومياً على المراكز بالتنسيق مع غرفة العمليات في سوق الإنتاج .

وأشار رئيس غرفة سياحة المنطقة الشمالية أنه تم توزيع معونات إغاثية عينية مقدمة من مبادرات غرفتي سياحة دمشق وريف دمشق وهي عبارة عن فرشات وحرامات وعلب حليب أطفال ومواد غذائية .

 أما عن المطبخ لفت المهندس خضير إلى أنه بالتنسيق مع إدارة مسبح ومطعم نادي الجلاء العائلي تم تجهيز مطبخ يقدم / 1300/ وجبة يومياُ ليتم توزيعها على مراكز الإيواء بالتعاون مع جمعية درب .

وأوضح خضير أن هناك مبادرة ثانية قامت بها الغرفة وهي فتح صندوق لإغاثة المتضررين من الزلزال يستقبل المساعدات المادية وذلك لتأمين سكن بديل للذين تهدمت منازلهم بعد التأكد من صحة المعلومات ويتم أيضاً زيارة أصحاب المنازل الذين تصدعت بيوتهم من قبل لجان هندسية تطوعية من أعضاء مجلس إدارة الغرفة ونقابة المهندسين والتأكد من إمكانية ترميمها بالتنسيق مع المعنيين في مجلس المدينة وترميمها وإعادة أصحابها إليها.

وقدم رئيس الغرفة مقترح كاتحاد غرف السياحة البدء بوضع مناطق تحت تصرف الشركات الإنشائية العامة من مناطق السكن العشوائي وبناء برجيات والإسراع في إيواء المتضررين وذلك بموجب المرسوم / 10/ والحفاظ على حقوق المواطنين بتخصيصهم حصص سهمية بموجب السندات العقارية التي يملكونها، ودعوة شركات التطوير العقاري المرخصة في سورية للمساهمة في بناء تجمعات سكنية بمواصفات ممتازة بالتشاركية مع القطاعين العام والخاص.

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار والتطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار