المهندس مخلوف يناقش مع اللجان الهندسية المشكّلة بمحافظة حلب آلية تقييم المباني المتضررة جراء الزلزال

الجماهير – محمد العنان

أكد وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف على ضرورة الإسراع باستكمال الاجراءات المتعلقة بتقييم وتوصيف المباني المتضررة جراء الزلزال في حلب .

وأشار خلال لقائه اللجان الهندسية التي تم تشكيلها بالتنسيق مع غرفة العمليات بمحافظة حلب إلى أهمية الالتزام بالأسس والشروط الهندسية المناسبة لعمليات الكشف والتوصيف ، وذلك بالتعاون مع نقابة المهندسين ومجلس المدينة ،  وتعزيز  العمل التشاركي لإنجاز المسح الهندسي لكل المباني السكنية والأبنية الحكومية المتضررة ، وإعادة تقييم الأضرار الإنشائية بعد الزلزال الثاني الذي ضرب مدينة حلب كونه فرض واقعاً إنشائياً جديداً ، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها ، داعياً إلى ضرورة تجنب المعايير الشخصية على حساب معايير السلامة العامة ، والحفاظ على ممتلكات الأخوة المواطنين .

وأشار محافظ حلب حسين دياب إلى أنه تم  تشكيل اللجان الهندسية لتقييم وتوصيف المباني السكنية والحكومية من خلال نقابة المهندسين وعدداً من الجهات الحكومية المعنية .

واستمع الوزير مخلوف إلى مداخلات أعضاء اللجان الهندسية المتعلقة بالمباني المتصدعة والخطرة والآيلة للسقوط ، وآلية العمل لكل منها وفق الامكانات المتاحة ،  والآثار السلبية الناجمة عن مواصفات مواد البناء ،  وتسرب المياه إلى الأقبية ،  وأعمال العزل المطلوبة للأبنية .

وشدد وزير الإدارة المحلية على أهمية الإسراع بوضع خطة العمل المناسبة وايجاد الحلول اللازمة للواقع الراهن بما يضمن سلامة المواطنين ، وممتلكاتهم .

تصوير: جورج اورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار