اﻹتحاد البرلماني العربي

المحامي مصطفى خواتمي

يزور وفد من اتحاد البرلمانيين العرب دمشق برئاسة رئيس البرلمان العربي وهو رئيس البرلمان العراقي الشقيق والذي اثبت بالقول والفعل وقوف العراق ودعمه الحقيقي وإصطفافه بجانب سورية شعباً وحكومة وبرلماناً.

وهدف الزيارة كما هو معلن المواساة والمساعدة في تخفيف المعاناة عن الشعب السوري في الزلزال الذي أصابه وفي تخفيف نتائجه ، ومن ناحية ثانية كسر الحصار اﻷوربي واﻷمريكي الغاشم على سورية وبشكل دائم  وﻷسباب عادلة وفي عودة سورية إلى جامعة الدول العربية وهي إحدى الدول السبع المؤسسة للجامعة العربية.

والحقيقة العروبية التي تتمسك بها سورية هي في جعل المقر الدائم ﻻتحاد البرلمانيين العرب في دمشق قلب العروبة النابض، ففي عام 1985 خصص الرئيس المرحوم حافظ اﻷسد قطعة أرض في منطقة تنظيم كفر سوسة مساحتها حوالي /11000/م2 وتقع أمام وزارة اﻹدارة المحلية والبيئة .

وهذا يدل على أن سورية حاضنة العروبة وﻻيمكن اﻹبتعاد عنها أكثر من ذلك ،  ونعتقد أن دمشق ستكون كعبة العرب السياسية وستحج إليها الوفود الدبلوماسية وسيعاد افتتاح السفارات العربية واﻷجنبية في القريب العاجل  إن شاء الله. وسيتم بناء المقر الدائم للبرلمانيين العرب فهو بإنتظار السواعد العربية للعمل فيه .

و ستتعافى سورية من جراحها بفضل تماسك شعبها وتلتئم الجراح و ستتعافى من زلزالها وحصارها ونتائج الحرب الظالمة عليها ، وسيبقى التفاؤل من طبيعة اﻹنسان المؤمن  ﻷن التفاؤل من الرحمن والتشاؤم من الشيطان.

 

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار