تجارة حلب : العمل على تجهيز / 404 / غرف للمتضررين

الجماهير || محمد الأحمد

أكد أمين سر غرفة تجارة حلب سامر نواي أن الغرفة بالتشاركية مع مجلس مدينة حلب تعتزم إعادة تأهيل سوق هنانو الشعبي وإقامته وحدات سكنية لمن تهدمت منازلهم أو تضررت جراء الزلزال ولم يعد بإمكانهم السكن فيها.

وأوضح نواي أن السوق يضم / 404/ غرف وسيتم توفير الخدمات اللازمة لها من حمامات ومغاسل لإسكان المتضررين فيها لمدة ثلاث سنوات ريثما يتم بناء مساكن لهم من قبل الجهات المعنية.

وأشار أمين سر غرفة التجارة إلى أن الغرفة منذ وقوع الزلزال فتحت مركزي استضافة الأول / سوق الحرير / استوعب / 700/ عائلة متضررة وقدمنا لها كل أشكال الدعم ، حيث قدمت الغرفة  الفرشات والحرامات ووسائل التدفئة ونقطة طبية ، إضافة إلى ثلاث وجبات ساخنة يومياً ، والمركز الثاني سوق ضهرة عواد واستوعب / 1052/ متضرراً ونفس الخدمات تقدم لهم مثل سوق خان الحرير.

وبعد نقل المتضررين إلى المراكز المعتمدة من لجنة الاغاثة الفرعية تم نقل متضرري سوق خان الحرير إلى مركز الشيخ سعيد وسوق ظهرة عواد وما تزال الغرفة تقدم كل متطلبات الإغاثة سواء في مركز سوق ضهرة عواد أو المراكز الأخرى التي تتطلب تدخل من الغرفة عن طريق غرفة العمليات المشتركة بالأمانة السورية للتنمية.

 

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار والتطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار