افتتاح معرض الألبسة الخيري لمساعدة المتضررين من الزلزال

الجماهير || محمد الأحمد

أكد راعي أبرشية حلب والاسكندرون وتوابعها للروم الارثوذكس نيافة المطران أفرام معلولي على أهمية العمل الخيري ومساعدة الأخرين وخاصة في ظل الكوارث والحروب ، لافتاً إلى ان ما أصاب عدد من المحافظات السورية بزلزال مدمر جعل جميع المواطنين يقفون في صف واحد ويتوحدون بمواجهة الكوارث.

وشكر المطران معلولي خلال افتتاحه المعرض الخيري للألبسة في مسرح كاتدرائية النبي الياس بحلب الذي تنظمه الشبيبة الأرثوذكسية كل من ساهم وتبرع وتطوع من أجل خدمة كل أبناء المجتمع بمختلف أطيافهم ، مشيداً بالجهود التي بذلت في سبيل خدمة المحتاجين وحصولهم على احتياجاتهم بأريحية وكرامة.

بدوره بين مدير دائرة العلاقات المسكونية والتنمية في منطقة حلب التابعة للبطركية باسل شكري أن هذه المبادرة هي خدمة لأهلنا المحتاجين من مختلف أطياف المجتمع ونعمل على مدار أربعة أيام بهدف إيصالها للمحتاجين .

المتطوعة رغد بصمه جي أوضحت أن عملها هنا خدمة للأهالي والكنيسة ، حيث تستقبل المواطنين لاستلام ثلاث قطع من جناحها بموجب إيصال.

في حين أشارت وداد خاجو أن جناحها معني بتوزيع الألبسة الولادية والمحير وتعمل مع الفريق من أجل خدمة الفقراء والمتضررين.

أما إبراهيم نصير فمسؤول عن جناح الألبسة الرجالية فعمله محصور بإرشاد المستفيدين لكي يختاروا القطع التي تناسبهم .

المتضررة خديجة أوضحت أنها اختارت لابنتها الألبسة المناسبة بأريحية شاكرة المعنيين على حسن الاستقبال واستلام الألبسة، في حين أشارت أم طوني أن اختيارها للألبسة بمحض إرادتها وتعمل على المساهمة في هذا العمل الخيري.

ويضم مجموعة متنوعة من الألبسة لكافة الأعمار، وذلك لدعم أسر الأبرشية الذين تضرروا جراء الزلزال المدمر.

ت. هايك

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار والتطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار