المطران معلولي : خدمات دعم ومساندة تقدمها الكنيسة إلى المتضررين من الزلزال

الجماهير || محمد الأحمد

منذ بداية وقوع الزلزال استقبلت طائفة الروم الارثوذكس النازحين الذين غادروا منازلهم خوفاً من هذه الكارثة وقد استقبلت الكنيسة في البداية / 1800/ متضرراً .

وأوضح نيافة المطران إفرام معلولي مطران حلب وانطاكية وتوابعهما لطائفة الروم الارثوذكس حديثه لصحيفة ” الجماهير ” أن أعداد المتضررين انخفضت بالأيام اللاحقة حتى وصلت الى / 400/ متضرراً ، حيث يقدم لهم ثلاث وجبات يومياً ، إضافة إلى إحداث نقطة طبية بالتعاون مع مستوصف نور الإحسان وأطباء متطوعين لإجراء الفحوصات اللازمة لكل الأشخاص وتقديم الأدوية المزمنة للمرضى .

وأشار المطران معلولي إلى أن فريق كشاف مار الياس أنجز عمليات التنظيم والتنظيف اليومي والتعقيم ، وفريق حركة الشبيبة الارثوذكسية تبنى مسؤولية توزيع الطعام ، في حين أن الشبيبة الارثوذكسية قامت باستلام الألبسة وفرزها ليصار إلى توزيعها .

أما فريق الإحصاء فقد تبنى مع المهندسين عملية زيارة المنازل وإحصاء الأضرار التي لحقت بالبيوت السكنية ليتم ترميمها .

وبين المطران معلولي أن دائرة العلاقات المسكونية قدموا المساعدات والتنظيم وتحميل وتفريغ المساعدات وتقديم حصص غذائية وصحية وهناك جمعيات قدمت المساعدة لنا كجمعية مار منصور ومتبرعين ساهموا بالوجبات والألبسة وأدوات التنظيف والتعقيم ، والمتبرع الأكبر كان بطرياركية انطاكية وسائر المشرق للروم الارثوذكس بدمشق، تليها المحافظة.

ت. هايك

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار والتطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار