تكريم ضباط وعناصر القوات المسلحة والشرطة العسكرية الروسية لجهودهم في عمليات الإنقاذ

الجماهير || محمد العنان

تقديراً لجهودهم الكبيرة في عمليات الإنقاذ ورفع الأنقاض جراء الزلزال الذي أصاب المدينة ، كرم محافظ حلب حسين دياب صباح اليوم ، الضباط وصف الضباط وعناصر مجموعة القوات المسلحة الروسية وعناصر كتيبة الشرطة العسكرية في حلب ، وذلك بحضور الصحفي الروسي “فلاديمير رودلفوفيتش سالافيوف ” مراسل قناة روسيا الأولى .

وقدم المحافظ عبر القناة الروسية الشكر الجزيل من الشعب السوري إلى الأصدقاء الروس ، على ما قدموه من أعمال شاقة ومساعدة في رفع الأنقاض والبحث  عن ناجين ، وجميع أنواع المساعدة  في الساعات الأولى بعد الزلزال .

وقال محافظ حلب : لا شك أن مواقف الأصدقاء الروس ومساندتهم للشعب السوري في هذه المحنة الصعبة  تستند إلى العلاقات الاستراتيجية والمتينة بين البلدين والشعبين الصديقين ، وهي علاقات راسخة في جميع المجالات والميادين ، وذلك ترجمة للإرادة المشتركة  للسيد الرئيس بشار الأسد ، والسيد الرئيس فلاديمير بوتين .

وأضاف المحافظ : أريد أن أعبر ( من خلال قناة روسيا الأولى ) عن الشكر والتقدير من كل قلبي  للقيادة العسكرية والسياسية في روسيا  الاتحادية ، وبشكل خاص السيد الرئيس فلاديمير بوتين ، وكذلك وزير الدفاع  سيرغي شويغو على الدعم والمساعدة المقدمة لسورية .

من جانبهم أعرب ضباط وعناصر القوات المسلحة و الشرطة العسكرية الروسية عن شكرهم وتقديرهم لهذه المبادرة ، مؤكدين وقوفهم الدائم إلى جانب الأصدقاء السوريين في مواجهة الإرهاب ، واستمرار تقديم الدعم والمساندة والمساعدات الإنسانية للمتضررين جراء الزلزال ، تجسيداً للعلاقات المتينة بين البلدين والشعبين الصديقين.

وكان محافظ حلب قدم شرحاً خلال اللقاء مع الصحفي الروسي “سالافيوف” عن الأضرار التي خلفها الزلزال في الأرواح والممتلكات ، والبنى التحتية ، مؤكداً أن الحصار الجائر والعقوبات الاقتصادية الظالمة ضد الشعب السوري كانت أبرز الأسباب التي أعاقت جهود الإنقاذ ، منوهاً بالعلاقات المتجذرة التي تربط البلدين والشعبين الصديقين اللذين يواجهان التحديات المشتركة ، ويحققان الانتصارات .

تصوير : جورج اورفليان

 

=====

 

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار والتطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار