محامو حلب يطالبون بتحريك دعوى الحق العام في قضية مخالفات الأبنية وسقوطها جراء الزلزال

الجماهير ||  رفعت الشبلي

أشار محامو حلب الى تقصير مجلس مدينة حلب بمعالجة مخالفات البناء و المطالبة بمحاسبة من قصر بعمله وتحريك الدعوى العامة بحقهم للمساءلة القانونية .

كما طالبوا خلال مؤتمرهم السنوي بتفعيل دور الرقابة التموينية على الأسواق ، مراجعة قاضي التحقيق بدلا من أقسام الجنائية بما يخص المحامين ، تثبيت بيع الأسهم في منطقة العقارات المخالفة و الكشف الحسي من قبل القاضي على هذا العقار الأمر الذي يشكل حماية قانونية للمحامي  ، الزيادة في الاهتمام بمحاكم سمعان من توفير الكهرباء و موظفين و لوجستيات معينة تفيد العمل .

وكان من أبرز مقترحات المؤتمر العمل على زيادة تعويضات المحامين وكلاء القطاع العام من خلال التعاون مع رئاسة الوزراء ، تنظيم عقود البيع والشراء عن طريق محام أستاذ لا تقل خدمته عن خمس سنوات درءاً لوقوع أخطاء ومظالم و ليكون العقد سليما من الناحية القانونية  ، تعيين قضاة نيابة في أقسام الشرطة خدمة للعدالة و لسرعة انجاز الضبوط و الوقوف على الحقيقة مباشرة في مرحلة التحقيق الاولى ، التعميم على القضاة التقيد بنص المادة ٧٨ من قانون تنظيم مهنة المحاماة رقم ٣٠ لعام ٢٠١٠ و عدم توقيف المحامي الذي يتعرض للدعوى العامة بحقه إلا في حالة الجرم المشهود و الزام المحاكم الجزائية بضرورة إرسال نسخة عن الاحكام الصادرة بحق المحامي الى رئيس فرع النقابة  .

وأكد نجدت عفش رئيس مجلس فرع نقابة المحامين بحلب الى ان النقابة ستظل الداعم للمحامين بكل شيء و في الكارثة التي حلت بالبلد و تعويض الأضرار للمحامين الذين تضررت مكاتبهم  .

هذا وتم رصد مقترح للهيئة العامة لفرع نقابة المحامين بحلب بما يخص صندوق التكافل الاجتماعي و هو زيادة الاعانة المالية الى 700 الف ليرة سورية لأسرة المحامي الذي يتوفى و هو قائم على رأس عمله و كذلك تقديم اعانة مالية قدرها 100  الف ليرة سورية لوفاة احد افراد اسرة المحامي .

هذا وقدم عبد الله حنيش عضو قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بحلب عرضا سياسيا لما يجري على الساحة الدولية مثنيا على دور المحامين بالدفاع عن سورية  .

هذا وأجابت الشخصيات القانونية عن الطروحات و الاستفسارات المتعلقة بعمل مهنة المحاماة من الناحية اللوجستية و القانونية .

حضر أعمال المؤتمر المحامي العام الاول بحلب و عضو مجلس النقابة المركزية للمحامين في سورية و أمين شعبة المهن الحرة و شخصيات قانونية .

تصوير جورج اورفليان

 

⬇️⬇️⬇️

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام ??

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار