فعالية سلوية خيرية جمعت أهلي حلب والجلاء دعما لمتضرري الزلزال.. منح_السكن تصل إلى ألف ..ورسالة الرياضة النافذة للمجتمع الدولي

الجماهير || محمود جنيد
في إطار حملتها الإغاثية ودعما للأسر المتضررة من الزلزال لجانب تأمين منحة السكن التي أطلقتها، نظمت لجنة شباب الأعمال في غرفة صناعة حلب، مباراة خيرية بكرة السلة جمعت فريقي أهلي حلب والجلاء في صالة الحمدانية الدولية.
وحمل اللقاء الذي لبى الناديان الحلبيان العريقان نداء إقامته ، الطابع الودي الإنساني، وسط حضور جماهيري من بينه جانب من الأسر المتضررة تفاعل مع الحدث.


ونوه رئيس مكتب الشباب في فرع حلب للحزب عبد المنعم رياض المصطفى، بالجهود التشاركية الإغاثية الرسمية والأهلية، والمنظمات، إضافة لغرفة التجارة والصناعة التي نظمت فعالية اليوم، مثمنا تلك اللحمة الوطنية لجميع الأطياف والهبة الإنسانية، التي أكدت على أصالة وتعاضد أبناء الوطن، مع بعضهم وقت المحن، ويأتي تأكيدا على قدرة الجميع معا، قائدا وجيشا وشعبا، على تجاوز الأزمات وإعادة إعمار وبناء الوطن.
من جانبه الدكتور ماهر خياطة عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب ، أكد أن المبادرة الطيبة للجنة شباب الأعمال في غرفة صناعة حلب، تأتي بالتوازي مع الخطة الإغاثية الحكومية، والإدارية المعنية ذات الصلة، وأشار خياطة إلى أن الرياضة التي تعتبر فضاء جامعا لأطياف المجتمع كافة، وبلغتها الإنسانية، قادرة على أن توصل الرسالة بأبلغ معنى وأبهى صورة، لاسميا وأن الحدث الخيري الذي جمع قطبي السلة الحلبية أهلي حلب والجلاء، يأتي على خلفية كارثة ومصاب جلل للكثير من المواطنين والأسر على المستوى الحلبي والسوري.
وثمن عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة، دور الصناعيين والتجار ومبادراتهم الإنسانية وتصديهم واستجابتهم دائما لجميع الحالات التي تستوجب التدخل ومد يد العون والمساعدة، ومن بينها منحة السكن التي بادرت غرفة صناعة حلب لتقديمها للمتضررين.
ووجه د. خياطة اللوم والعتب للمجتمع الدولي الذي لم يكن على قدر المسؤولية تجاه مصاب الشعب السوري جراء الكارثة، وكانت مبادرته خجولة، متمنيا بأن تؤدي الفعالية الرياضية رسالتها وتوصلها للمجتمع الرياضي والدولي، ولفت الأنظار إلى ضرورة وقوف الجميع وتضامنهم المادي والمعنوي لإغاثة الشعب السوري وإعادة بناء ما تهدم على المستويات كافة.
وأشار المهندس رأفت شماع امين سر غرفة صناعة حلب بدوره، إلى المبادرات التي أطلقتها الغرفة منذ اليوم الأول لوقوع كارثة الزلزال، وصولا إلى مبادرة المباراة الرياضية الخيرية بين فريقي الأهلي والجلاء، لافتا إلى أن ريعها مقدم من قبل المتبرعين لإغاثة الأسر المتضررة، والاستمرار بتقديم منحة السكن، بعد الوصول إلى ألف منحة قدمتها غرفة الصناعة، وهي مستمرة بدعم المانحين والمتبرعين الذين لم يقصروا من داخل وخارج سورية.
ولفت المهندس شماع إلى أن الغاية من المباراة الخيرية التي نظمتها لجنة شباب الأعمال في غرفة الصناعة، هي توجيه رسالة تكافل وتضامن، مع المتضررين المستضافين في المدينة الرياضية، وإشعارهم بدعم والتفاف الجميع حولهم، وبالأمن والأمان والاطمئنان، من منطلق تأمين الحد الأدنى من مقومات الصمود والقدرة على تجاوز الكارثة والمحنة، والعودة لحياتهم الطبيعية.
حضر الفعالية عضو قيادة فرع الحزب عبد الله حنيش، وعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بحلب احمد فواز يسقي، ورئيسا ناديي الأهلي والجلاء رصين مرتيني، أنطوان عتة، وعضو غرفة صناعة حلب مصطفى كواية، ومجد شرشمان.


تصوير: خالد صابوني

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار