في يوم الطالب العربي السوري ..وتقديراً لجهودهم في العمل الإغاثي أثناء الزلزال … تكريم أكثر من 500 طالب وطالبة ..ومنح شهادات تخرج فخرية لمن استشهد منهم

الجماهير || أسماء خيرو

احتفاء بالذكرى الثالثة والسبعون ليوم الطالب العربي السوري نظم المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية فرع حلب احتفالية مركزية وذلك على مدرج الشهيد باسل الأسد في جامعة حلب .

وتضمنت الاحتفالية عرض فيلم توثيقي للجهود التي بذلت من قبل طلبة الاتحاد في المجال الإغاثي أثناء كارثة الزلزال ، وتكريم أكثر من 500 طالب وطالبة من جامعة حلب والجامعات والمعاهد الخاصة ( قرطبة، وايبلا ، الشهباء ، والاتحاد ) وعدد من كوادر الاتحاد فرع حلب الذين تطوعوا لمساعدة العائلات المتضررة من كارثة الزلزال إضافة لمنح شهادات تخرج فخرية لذوي الطلبة الذين استشهدوا في كارثة الزلزال .

وأشار الدكتور ابراهيم الحديد أمين فرع جامعة حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي في تصريح #للجماهير إلى أن الطلبة في الجامعات والمعاهد السورية وبشكل خاص طلبة حلب بعملهم التطوعي خلال كارثة الزلزال أثبتوا عمق الانتماء الوطني لذلك يليق اليوم بهم التكريم ، معبراً عن فخر الجميع بهم وبتربيتهم المثالية التي هي امتداد لتربية القائد المؤسس والمجدد الرئيس الدكتور بشار الأسد .

وبينت دارين سليمان رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية بأنه في يوم الطالب العربي السوري كان لابد من توجيه رسالة شكر وتقدير لطلبة سورية لأنهم كانوا على قدر كبير من المسؤولية وعكسوا بعملهم الإغاثي الصورة والمعنى الحقيقي للتطوع، إذ وقفوا يدا بيد مع بقية أبناء المجتمع الأهلي والمؤسساتي منذ اللحظات الأولى لكارثة الزلزال .

ولفت الدكتور ماهر كرمان رئيس جامعة حلب إلى أن الجامعة تحتضن اليوم حفل التكريم اعتزازا منها وتقديرا للطلبة الذين قاموا بأعمال إغاثية مميزة خلال كارثة الزلزال مؤكدا حرص الجامعة على تعزيز دور الاتحاد الوطني لطلبة سورية للتعبير عن تطلعات الجماهير الطلابية للمشاركة بفاعلية في عملية التطوير والارتقاء .

وعبر الطلبة المكرمون عن سعادتهم واعتزازهم بالتكريم ومنهم الطالب محمد الشب كلية هندسة سنة رابعة بجامعة قرطبة الذي أشاد بالتكريم مبينا بأنه خلق لديه حافزا تشجيعيا للقيام بالمزيد من الأعمال التطوعية والخيرية .

فيما قالت الطالبة لحاظ زيات من كلية العلوم الإدارية والمالية بأن التكريم ولد لديها شعورا جميلا لا يوصف ، فيما تجربتها بالعمل الإغاثي أسهمت في تقوية شخصيتها وتطوير مهارات كثيرة لديها كما أسهمت في إغناء حياتها العملية والمهنية .

وأعرب محمود بابلي رئيس دائرة الفنون في جامعة حلب عن فخره بالتكريم مشيرا إلى أن عمله الإغاثي أتاح له أن فرصة ليقدم كل ما يستطيع لأبناء وطنه في محنتهم وبالإسهام في تعزيز أواصر الحب والانتماء الوطني والتقارب والتعاضد .

ت : هايك أورفليان

 

 

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار