حوار مفتوح لوزير الشؤون الاجتماعية والعمل مع الفعاليات الاقتصادية بحلب : تطوير آليات العمل وتعديل بعض القوانين المتعلقة بالتأمينات الاجتماعية

الجماهير || محمد العنان

 تركز لقاء وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لؤي المنجد ومحافظ حلب حسين دياب وأمين فرع الحزب أحمد منصور ، مع الفعاليات الاقتصادية حول ضرورة تطوير آليات العمل وتعديل بعض القوانين المتعلقة بالتأمينات الاجتماعية بما يضمن العدالة للعمال وأصحاب المنشآت والفعاليات الصناعية والتجارية والسياحية .
 ودعا الوزير المنجد إلى إقامة لقاءات موسعة بين الجهات المحلية والفعاليات الاقتصادية ووضع المقترحات اللازمة لتطوير العمل وتصحيح الوضع القائم المتعلق بالعمالة إلى جانب الاستفادة من خبرات حلب في التعامل مع هذه الجوانب ، موضحاً أن الوزارة اتخذت العديد من الخطوات لتبسيط الإجراءات للنهوض بعمل المنظمات غير الحكومية .
 ونوه محافظ حلب وأمين فرع  الحزب بالدور الهام الذي لعبته  الفعاليات الاقتصادية في الاستجابة  لتداعيات الزلزال من خلال تقديم المساعدات الإنسانية وافتتاح مراكز ايواء ودفع بدلات الإيجار للمتضررين جراء الزلزال .
وقدم عدد من أصحاب المنشآت الاقتصادية جملة من المقترحات لمعالجة الصعوبات التي تعترض العمل خصوصاً فيما يتعلق بقانوني العمل والتأمينات الاجتماعية .
وفي السياق نفسه قام الوزير والمحافظ وأمين فرع الحزب بجولة في مطبخ جمعية البر والإحسان الخيري ، الذي يقدم وجبات ساخنة للأسر المستهدفة .
 وبين رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور حسن بادنجكي أنه يتم تقديم 3000 وجبة غذائية يومياً في شهر رمضان ، ويتم توزيعها على المتضررين في مراكز الايواء والأحياء الشعبية .
ت: جورج اورفليان
  ⬇️⬇️⬇️
بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام ??
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار