‏قداس إلهي وحملة تبرع بالدم وفعاليات أخرى في ذكرى الإبادة الجماعية للأرمن

الجماهير || محمد الأحمد

متابعة للفعاليات المقامة بحلب إحياء للذكرى الثامنة بعد المائة للإبـ.ـادة الأرمنية على أيدي الطغاة والمجـ.ـرمين العثمانيين أقامت الكنائس الأرمنية بحلب قداسا إلهياً في كنائس بيت ايل وفي كنيسة  المقبرة .

ودعا المصلين الله أن يرحم شهداء الأرمن وشهداء سورية، مؤكدين أن النصر قريب على الإرهاب وداعميه ومسهلي عبوره.

وأكدوا من خلال عظاتهم أن الأرمن تعرضوا منذ أكثر من قرن ﻹبـ.ـادة جماعية على أيدي السـ.ـفاح العثماني وحان اليوم وقت القصاص واخذ حقوق الأرمن كاملة.

ووضع رؤساء الطوائف على النصب التذكارية في المقابر أكاليل الزهور إحياء لذكرى شهداء الإبادة الأرمنية .

وقد نفذ أبناء الأرمن في حلب بمختلف تسمياته وطوائفه وشرائحه حملة تبرع بالدم في صالة كنيسة السيدة العذراء في الفيلات.

وبين المطران ماكار اشكاريان رئيس طائفة الأرمن الارثوذكس وتوابعها بحلب ان هذا اليوم بمختلف نشاطاته يؤكد للعالم اجمع أن للأرمن قضية ومن الصعب نسيانها مناشدا الامم المتحدة والدول التابعة لها الاعتراف بالإبادة الارمنية على أيدي العثمانيين واخذ حقوقهم كاملة.

بدوره رئيس طائفة الأرمن الكاثوليك المطران بطرس مراياتي أوضح أن مشاركة أبناء الارمن بحلب بهذه الحملة عربون محبة ووفاء لشهداء الإبـ.ـادة الأرمنية وشهداء الجيش العربي السوري.

من جانبه أكد رئيس طائفة الأرمن البروتستانت في سورية القس هاروتيون سليميان أن هذه الدماء التي نتبرع بها اليوم لا تساوي نقطة دم طاهرة نزفت من أجساد شهداء الأرمن سواء في سورية ضد الارهاب او في المجزرة التي ارتكبها العثمانيون قبل اكثر من قرن،  وما نقوم به اليوم يثبت أننا أصحاب قضية ولا يمكن التنازل عنها.

وعبر عدد من المتبرعين عن شعورهم لما يقومون به فداء لسورية وأرمينيا ضد الدول الاستعمارية.

ت.  هايك اورفليان

 

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار