العصائر والمرطبات .. من صديقة الطرقات والرحلات إلى لائحة الرفاهيات .

الجماهير || وسام العلاش

كانت صديقة الطرقات والرحلات لدى الأغلبية فأصبحت على لائحة الرفاهيات ..  العصائر والمرطبات حيث يصل سعر الكأس الواحد من نوع (السلاش) 1000 ليرة بينما الكوكتيلات التي تتضمن الفواكه فتدرج سعرها بحسب حجمها ونوع الخليط حيث تبدأ بسعر 2500 للحجم الصغير و3000 للحجم الوسط و7000 للحجم الكبير وقد تصل إلى 12 ألفاً وما فوق  في حال إضافة بعض المميزات كالعسل والمكسرات.

وعزا محمود مزيد رئيس جمعية السكاكر والمرطبات والشوكولاتة ارتفاع أسعار المرطبات والعصائر والبوظة  نتيجة ارتفاع كلف الإنتاج وعدم توفر حوامل الطاقة والكهرباء ، حيث تراوحت  فاتورة الأمبير المدفوعة أسبوعياً من 16-40 ألفاً إضافةً لارتفاع أجور العمال وأسعار المواد الأولية الداخلة في تصنيع المنتج حيث بلغ سعر الكيلو غرام لمادة الحليب 3500 والسكر   7000 وبودرة السحلب20 الفاً للكيلو الواحد إضافةً لكلفة تجميد الوجبة لأكثر من 5 ساعات متواصلة ونقلها للجمادة إلى أن تباع.

وكشف مزيد أن  عدد المتواجدين في جمعية (المرطبات) 20 فقط بينما اتجه 70% منهم للتعاقد

مع غرفتي التجارة والصناعة لتأمين مادة المازوت لضمان استمرار العمل وتشغيل منشآتهم الصغيرة وجزء منهم اتجه نحو العمل في المنشآت السياحية التابعة لغرفة السياحة كونها توفر لهم الاكتفاء المادي لمنتجهم.

 

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار