سلة مطالب ومقترحات لغرفة تجارة حلب في ملتقى الأعمال السوري العراقي 

الجماهير || دعا رئيس غرفة تجارة حلب “عامر حموي ” خلال حضوره ملتقى الأعمال السوري العراقي اليوم في دمشق إلى ضرورة تقوية العلاقات الاقتصادية بين البلدين الشقيقين وتشجيع رجال الأعمال العراقيين على العمل والاستثمار في سورية وطالب بتقديم التسهيلات الممكنة لهم كتسهيل الحصول على تأشيرات الدخول وتسهيل الحصول على الإقامة والسكن والتملك وتسهيل التعامل وتداول القطع الأجنبي أو تحويله ومنح إقامات ذهبية للعراقيين الراغبين بالاستثمار في سورية.
وطالب “حموي ” بضرورة التعاون لإعادة تفعيل القنصلية العراقية في حلب وضرورة عودة الرحلات الجوية بين مطار حلب وبغداد ودعا لإعادة تفعيل المنطقة الحرة المشتركة وإعادة إحياء نقل الترانزيت.
وتحدث عن ضرورة إحداث هيئة مشتركة بإشراف مشترك من مجلس الأعمال السوري العراقي تساعد القطاع الخاص ورجال الأعمال من البلدين على إنجاز المعاملات بعيداً عن العراقيل والتعقيدات.
وبين ” حموي ” أهمية العمل المشترك لتوفير مستلزمات الإنتاج الأولية وأهمها ( الطاقة بكل أشكالها ) والتي تعتبر عصب الإنتاج ودعا للاستثمار بإعادة بناء البنى التحتية اللازمة لقيام الاستثمارات .
وطالب رئيس غرفة تجارة حلب بتقديم التسهيلات للتاجر السوري في أسواق العراق الشقيق وتذليل عقبات انسياب السلع إليه من الجانبين السوري والعراقي مشيراً إلى أن أسواق العراق هي المستقطب الأكبر للمنتجات السورية بشكل عام والحلبية بشكل خاص لجهة السعر والجودة وتشابه الأذواق حد التطابق بين الشعبين الشقيقين.
وأكد “حموي ” أن سورية اليوم بيئة خصبة لكافة الاستثمارات وأن التعاون الاقتصادي في المجالات الزراعية والصناعية والتجارية والدوائية والسياحية والصحية والعقارية بين البلدين سيؤدي حتماً إلى تكامل وتناغم العملية الإنتاجية والتجارية بكل احتياجاتها وازدهارها في كلا البلدين.
  ⬇️⬇️⬇️
بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام ??
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار