جامعة حلب : افتتاح فعاليات المؤتمر العلمي الدولي التاسع لطب الأسنان… تعزيز للأداء المهني وتحسين للواقع الفموي

الجماهير || أسماء خيرو

بالتعاون مع النقابات المهنية والعلمية والجامعات الحكومية والخاصة في سورية افتتحت كلية طب الأسنان مؤتمرها العلمي الدولي التاسع برعاية رئيس جامعة حلب تحت عنوان ( بالأمل والعمل نرتقي ) وذلك على المدرج الكبير في جامعة حلب .

وأشار الدكتور ماهر كرمان رئيس جامعة حلب إلى الدور الهام والحيوي الذي تقوم به كلية طب الأسنان في مجال تعزيز الأداء المهني لأطباء الأسنان وتحسين الواقع الفموي في سورية من خلال إعداد المجازين في طب الأسنان والمختصين في مختلف الميادين وتزويدهم بآخر المستجدات العلمية والتقنية في مجال اختصاصهم المهني .

كما لفت كرمان إلى الدور الجوهري للكلية في مجال البحوث العلمية التي تسهم في التقدم العلمي والمهني مؤكدا على أن الجامعة تهتم بتوسيع طيف نشاطاتها ومد جسور التعاون العلمي بما يسهم في تعزيز التفاهم العلمي والحضاري بين المؤسسات والروابط والهيئات على جميع الأصعدة .

وبين محمود نعساني عميد كلية طب الأسنان – رئيس المؤتمر إلى أن انعقاد المؤتمرات الطبية تأتي انطلاقا من سعي الجامعة لمواكبة كل ماهو حديث ومتطور لتبادل الخبرات والمعارف ونقلها للطلبة بما يعود بالفائدة عليهم وعلى الباحث والمريض وإلى أنه لبنة من لبنات العلم التي تساهم في إعادة إعمار سورية مبينا بأن غايته هذا العام تقديم رؤية علمية حديثة للمؤتمرات تجمع بين العمل الجماعي والرؤية المتطورة للعلوم والتقنيات والأبحاث.

ولفت وسيم ناشد مدير المعرض إلى مشاركة 25 شركة طبية محلية بعرض منتجاتها الطبية الحديثة لتعريف واطلاع الطلبة على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال علوم طب الأسنان .

وأشاد رئيس نقابة أطباء الأسنان فرع حماه الدكتور مخلص الجندي بالتعاون مع جامعة حلب مبينا بأن المؤتمر غني ومميز بما يتضمنه من محاضرات وأبحاث وتقنيات وتجهيزات متطورة .

وأكد رئيس نقابة أطباء الأسنان في اللاذقية طارق عبدالله على التعاون الوثيق مابين الجامعات والنقابات المهنية ومراكز البحوث العلمية وذوي الحاجات المختلفة من أطباء ودراسات عليا الذي من شأنه تطوير وتحسين أداء مهنة طب الأسنان .

ويقيم المؤتمر على مدى ثلاثة أيام ورشات العمل المجانية فيما يخص الطعوم اللثوية ، زرع الأسنان وحشوات الكمبوزيت ، الوجوه التجميلية وإعادة المعالجات الطبية ، ومداواة الأسنان اللبية والتجميلية ، والمفضل الفكي الصدغي فضلا عن46 محاضرة يلقيها أساتذة خبراء من مختلف الجامعات السورية يستعرضوا أحدث ماتوصلت إليه التقنية الحديثة والأبحاث العلمية في مجال علوم طب الأسنان ، وجاءت في مقدمتهم استخدام الغرسات السنية ، دور طبيب الأسنان في الوقاية التنفسية ، دليل التشخيص التعويضي ، تقييم فعالية غسل المفصل الفكي باستخدام تقنية الإبرة المزدوجة ، التعامل مع كسر الأدوات اليدوية والآلية ، الوجوه التجميلية المباشرة ، الخزف السني من حيث ضبط النون والشفوفية ، الوجوه التجميلية المعتمدة على الديجيتال ، الأكياس في الفكين . الجراحة التقويمية ، الوجوه الاطباقية ، نصائح سريرية في التعويضات التلسكوبية ، المحافظة على الزرعات السلبية ، تقنيات الليزر وسلبياته ، الأوتاد الجذرية ، تطبيقات الكمبوزيت ، التقنية الحديثة لزرع الأسنان وجراحتها ، الخطأ والصواب في التعويضات السنية ، جراحة النسج الرخوة ، اضطرابات المفصل الفكي الصدغي .

وعلى هامش المؤتمر تم عرض برومو للمؤتمر العلمي التاسع كما تم افتتاح معرض تخصصي لأحداث التجهيزات الطبية والمعدات والأدوات والأدوية السنية بالإضافة للمنتجات الطبية .

ت : هايك أورفليان

 

⬇️⬇️⬇️

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام ??

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار