افتتاح مركز هاتف جسرالحج ” بكلفة 3,3 مليار ليرة ووضعه في الخدمة بسعة/ 9800/  خط هاتفي و1024بوابة قابلة للتوسع

الجماهير || محمد العنان

افتتح  #وزير_الإتصالات_والتقانة المهندس إياد الخطيب اليوم مركز هاتف ” جسر الحج ” بكلفة تجاوزت 3,3 مليار ليرة سورية وبسعة 9800 خط هاتفي و1024 بوابة انترنت قابلة للتوسع ،  وإعادته إلى الخدمة من جديد ، وذلك بحضور محافظ حلب حسين دياب وأمين فرع الحزب أحمد منصور ، وقائد شرطة المحافظة اللواء ديب مرعي ديب ، ورئيس مجلس المدينة د. معد المدلجي .

وأكد المهندس الخطيب في تصريح صحفي  أن مركز هاتف جسر الحج يعتبر من المراكز الهاتفية الهامة كونه يغذي عدداً من الأحياء  الشعبية بخدمات الاتصالات والانترنت ( الفردوس- السكري – مساكن الفردوس) وسيخدم لاحقاً عدداً من الأحياء ( كرم الدعدع – الصالحين- الكلاسة- بستان القصر – حارة الشحادين – الشيخ سعيد)  ، بسعة إجمالية 200 الف خط هاتفي ، موضحاً أن وضع هذا المركز بالخدمة بعد حرقه وتدميره من قبل العصابات الارهـ.ـابية المسـ.ـلحة عام 2012 يعتبر رسالة جديدة عن عودة التعافي إلى هذه المدينة ، وتمت إعادته إلى الخدمة بكوادر وطنية  ، مبيناً أن الكلفة الإجمالية للمركز بلغت 3 مليار و340 مليون ليرة سورية .

وأوضح وزير الاتصالات والتقانة أن هذا المركز يضاف إلى عدد من المراكز الهاتفية التي تم تأهيلها في حلب ومراكز أخرى يجري العمل على تأهيلها كمركز /هنانو /الذي سيوضع في الخدمة خلال العام الجاري  ويغذي عدداً من الأحياء الشعبية ، في حين سيتم رفد محافظة حلب ب10 آلاف بوابة انترنت جديدة خلال 15يوماً ، من خلال 90 ألف بوابة انترنت ستوزع إلى جميع المحافظات السورية .

من جانبه بين مدير عام الشركة السورية للاتصالات  المهندس ” سيف الدين الحسن” أن إعادة افتتاح مركز هاتف جسر الحج يأتي ضمن خطة إعادة تأهيل المراكز الهاتفية التي دمرها الإرهاب ابتداءً من مركزي خان الوزير وسناء محيدلي ، حيث سيتم رفد المركز خلال الاسبوعين القادمين ب3000 بوابة انترنت جديدة بعد أن تم تجهيز المركز بكل المقومات والمستلزمات للتوسع بالخدمات الهاتفية والانترنت ، منوهاً بما قامت به المديرية بحلب لإنجاز المشروع .

وكان وزير الاتصالات والتقانة اطلع على أعمال الترميم نتيجة الأضرار التي خلّفها الزلزال المدمّر على قطاع الاتصالات ومتابعة إصلاحها في مركز هاتف الجميلية .

ت: جورج اورفليان

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار