فريق “ميكر كيدز” يكرم الفائزين الأوائل على مستوى سوربة في المسابقة الوطنية للروبوت / ARC8/ .

الجماهير : أسماء خيرو

خلال حفل تضمن الأنشطة الترفيهية والتثقيفية، كرم فريق” ميكر كيدز” طلابه الفائزين بالمراكز الأولى في المسابقة الوطنية للروبوت على مستوى سورية / ARC8 / وذلك على مسرح نقابة الفنانين في حلب.

وأوضح المهندس أمجد العلي مدير فريق ميكر كيدز لتدريب الروبوتكس للأطفال واليافعين بأن المسابقة أقيمت في مدينة دمشق بتنظيم من أكاديمية سيرا روبوت بالتعاون مع جمعية كلمات وأكاديمية/ e – Robot / وهيئة التميز والإبداع الأولمبياد العلمي السوري، ومؤسسة إدارة المواد البشرية، إذ تعد الإصدار الثامن لها .

وأشار العلي إلى مشاركة 150 من طلاب وطالبات التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي من مختلف المحافظات السورية من عمر 6 سنوات حتى 19 عاما في المسابقة، مبينا فوز 8 طلبة من حلب، بينهم طفل بعمر ال 5 سنوات، موزعين على ثلاثة فرق من فريق” ميكر كيدز ” حصلوا على الميداليتين الذهبية والفضية والمركز الرابع في مسابقة/ ARC8/ ال Mini mize1 و Mini mize2 .

وبين العلي بأن” فريق ميكر كيدز” كان له مشاركات على مدى الثلاث السنوات الماضية في المسابقة الوطنية للروبوت / ARC6 / محققا فيها المرتبة الأولى على مستوى الجامعة وفي مسابقة / ARC7/ فاز بميداليتين فضيتين عن فئة الثانوي وفئة الابتدائي.

وتهدف المسابقة بحسب المهندس العلي إلى تعريف الأطفال واليافعين بثقافة العصر التكنولوجية والتطور الرقمي ونشر علوم الروبوت إضافة لتطوير المهارات في المواد الدراسية كالفيزياء والرياضيات واللغة الإنكليزية.

رامو شرفو مدربة فريق روبوتيك بدورها لفتت إلى أنها تدرب الأطفال على البرمجة عن طريقة الروبوت، بدءا بتشغيل الحساسات وبرمجة الروبوت وصولا لحل الخرائط واجتياز المتاهات، آملة إيصال فريقها الذي فاز بالمركز الأول في مسابقة/ ARC8 / نحو العالمية.

ومن الطلبة الفائزين عبر كل من أحمد بركات ، وسيلين بابللي ، وسارية عابو ، وحمزة حموي، ومحمد بغدادي عن سعادتهم بالفوز والتكريم مشيرين إلى أن المسابقة كانت تجربة مميزة تعلموا منها أهمية التعاون للوصول للنجاح والتفوق .

وفاز فريق codey pioneer المؤلف من الطلبة سوزين شيخ حسن، وحسام الدين شيخ دياب، وأحمد بركات بالميدالية الذهبية محققاً 267 نقطة في مسابقة المتاهة .

فيما فاز فريق robo legends المؤلف من الطلبة
مصطفى سفلو ، سيلين بابللي ، سارية عابو بالميدالية الفضية محققاً 245 نقطة في مسابقة المتاهة.

بينما فاز فريق beacon robots المؤلف من الطالبين حمزة الأسد حموي ومحمد غدي بغدادي بالمرتبة الرابعة.

وختم الحفل بتوزيع الجوائز والشهادات التقديرية على جميع الطلبة في الفرق الثلاثة الفائزة .

ت : هايك أورفليان .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار