مجلس المحافظة : صيانة شبكات الري ومعالجة الازدحام على صرافات التجاري وتكثيف الرقابة التموينية

الجماهير || محمد العنان

طالب أعضاء مجلس المحافظة خلال انعقاد جلسات اليوم الثاني من أعمال الدورة العادية الثالثة برئاسة محمد حجازي بتعزيل شبكات ري المياه والتوزيع العادل لري الأراضي في منشأة الأسد ، وإصلاح المضخات وتقديم التسهيلات اللازمة لمنح قروض الطاقة المتجددة ومعالجة مشكلة شهادة المنشأ في مراكز تسليم الحبوب ومراعاة تقديرات إنتاج القمح للهكتار الواحد بشكل واقعي .

وشملت المطالب معالجة الازدحام على صرافات البنك التجاري ، وسوء معاملة بعض العاملين في عدد من مراكز البطاقة الذكية ، وتكثيف الرقابة التموينية على السلع الأساسية ومحاسبة أصحاب مولدات الأمبير لرفع الأجور الى أرقام قياسية رغم استقرار سعر المازوت ، وتعزيز دور السورية للتجارة للتدخل الإيجابي بالأسواق ، والتدقيق في أجور المدارس الخاصة بعد رفع الأجور ثلاثة أضعاف عن العام الماضي ومحاسبة المخالفين .

وبين عضو المكتب التنفيذي محمد فياض أن الازدحام على صرافات التجاري ناجمة عن الأعطال وعدم وجود قطع تبديل إضافة إلى دخول /30/ ألف متعامل جديد ، في حين تم اقتراح زيادة /5/ مراكز لمنح البطاقة الذكية لتخفيف الضغط ، في حين بين مدير شركة محروقات أنه تم محاسبة عدد من موظفي تكامل بعد ورود شكاوى خطية بحقهم.

وأوضح مدير التربية أن حلب كانت السباقة في إعادة العملية التعليمية الى المدارس بعد الزلزال ، ويتم حالياً تجهيز مراكز استضافة لطلاب مناطق منبج وعين العرب وتأمين مستلزمات الإقامة والامتحانات لنحو /8500/ طالب للشهادات العامة، مبيناً أنه يتم العمل على تعويض الفاقد التعليمي وترميم المدارس بالتنسيق مع المنظمات الدولية المعنية .

ولفت مدير التجارة الداخلية أن مخالفات الأفران والأسعار تمم معالجتها وفق المرسوم /8/ في حين أوضح مدير الزراعة أنه تم تجهيز /8/ مراكز لتسويق الحبوب ، ويتم تقدير إنتاج القمح على مرحلتين ضمن لجان محددة ووفق معايير مناسبة وعينات عشوائية .

وأشار مدير التشغيل والصيانة أنه يتم تأهيل قنوات الري اسعافياً بعد حصول الكثير من الأعطال خلال الحرب ، في حين أشار مدير المخابز أن عمليات الصيانة للأفران تتم بالتنسيق مع المنظمات الداعمة وفق خطط إعادة تأهيل المخابز المتضررة .

ت : هايك اورفليان

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار