الصناعي لؤي سكر: استثناء بعض الخيوط القطنية من شرط تمويل المستوردات له أثره الايجابي على إنتاج وتصدير الألبسة القطنية وانخفاض أسعارها محلياً

الجماهير || وسام العلاش

أوضح الصناعي لؤي سكر أمين سر لجنة الأقمشة في غرفة الصناعة أن قرار اللجنة الإقتصادية المتضمنة السماح للمنشآت الصناعية المرخصة والعاملة بإنتاج الغزول القطنية التي تستخدم القطن المحلوج كمادة أولية باستيراد هذه المادة لفترة 6 اشهر قراراً إيجابياً كون المنشآت كانت تستورد بعض أنواع الخيوط القطنية ويسمى (الكومبكات) الغير منتج محلياً والذي تم استثناؤه من المنصة الإلكترونية من شرط  تمويل المستوردات علماً أنه كان مطلباً سابقاً لصناعيي النسيج والذي طرح ضمن ملتقيات الصناعة النسيجية سابقاً وتم الموافقة عليه واستثناءه من شرط تمويل المستوردات .

مبيناً أن الصناعي سابقاً تزيد كلفته في توفير الخيوط فوق القيمة الفعلية للخيط وهذا ما أدى لارتفاع المنتج المحلي كون الخيط يعتبر مادة أولية للصناعة ويدخل في عدة حلقات إنتاج إضافية من حياكة وصباغة .

ويتحدث الصناعي سكر أن الأسواق السورية سابقاً تعتمد على التصدير بنسبة  90%   وعندما ارتفعت المادة الأولية (الخيط) لم يعد بإمكان التصدير.

ويأمل الصناعي سكر استثناء كافة المواد الأولية الداخلة في الصناعة من شرط تمويل المستوردات ليلمس المستهلك النهائي انخفاضاً واضحاً في السلعة النهائية لكافة الألبسة القطنية ويستطيع الصناعي الاستمرار في العمل والانتاج والمنافسة ورجوع سوريا لمكانتها المميزة في تصدير الألبسة القطنية الممتازة وعودة الصناعة النسيجية لألقها.

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير" تحديد ثلاث ساحات لانطلاق السرافيس والميكروباصات كبديل مؤقت حتى انتهاء مشروع مركز انطلاق باب جنين متابعة تنفيذ قرار ترخيص اشغال الرصيف امام المحلات وازالة المخالف منها فورا