الدوري الممتاز لكرة القدم ( الجولة العشرون).. أهلي_حلب يستضيف حطين في قمة الطموحات المتناقضة ..و الفرق المهددة بالهبوط تدخلها تحت عنوان نكون او لانكون!

الجماهير|| محمود جنيد
تنطلق يوم غد الجمعة منافسات الجولة العشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم، التي تدور رحى منافساتها في خمسة مواقع بغياب المتصدر الفتوة الذي يخلد للراحة في هذه الجولة وقد ضمن بقاءه على قمة الترتيب التي يتربع عليها بـ٣٧ نقطة و بفارق أربع نقاط عن أقرب ملاحقيه أهلي حلب.
أبرز مواجهات الجولة التي تأتي تحت عنوان قمة الطموحات المتناقضة بين فريقين أحدهما يبحث عن تذليل الفارق مع المتصدر لنقطة واحدة وٱخر يحاول الابتعاد عن شفير الهاوية، يستضيف فيها الأهلي الوصيف بـ٣٣ نقطة في ملعب الحمدانية بحلب ضيفه حطين صاحب المركز العاشر بـ١٢ نقطة، والمهدد بالهبوط بفارق نقطة تفصله عن الوحدة الأخير، ونقاط المباراة لن تقبل القسمة على اثنين بأي حال من الأحوال.
وعلى ملعب الباسل في حمص يلتقي الكرامة السابع بـ١٩ نقطة مع جاره الوثبة الخامس ب٢٧ نقطة بمباراة تحمل طابع الديربي الحمصي وخصوصيه المعنوية، والفوز بنقاطه لن يؤثر على ترتيب الكرامة عكس الوثبة الذي قد يقفز مرتبة للأمام أو أخرى للخلف تبعاً لنتائج الفرق الأخرى التي لديها نفس رصيد النقاط ( الجيش الرابع وتشرين السادس).
ويحل جبلة ثالث الترتيب بـ٣١ نقطة المتعثر في الجولة الفائتة أمام تشرين ليفقد ثلاث نقاط ذهبية في ميزان المنافسة على اللقب، يحل ضيفاً ثقيلاً على الجيش الرابع بـ٢٧ نقطة في ملعب الجلاء بدمشق، وكلا الطرفين يسعيان للفوز وتحصيل نقاط المباراة التي تبقيهما بين الأوائل على سلم الترتيب.
ولن يكون أمام الوحدة القابع في المركز الحادي عشر ب١١ نقطة الذي يرشحه للهبوط إلى الدرجة الاولى رفقة الجزيرة، وضيفه الطليعة الثامن بـ١٢ نقطة ضمن دائرة الخطر؛ خيار سوى الفوز في موقعة ملعب المحافظة للهروب من شبح السقوط المروع.
كذلك الأمر بالنسبة لفريق المجد صاحب المركز التاسع بـ١٢ نقطة، الذي سيشد رحاله إلى ملعب الباسل في اللاذقية بحثاً عن فوز لابديل عنه للابتعاد عن دائرة الخطر، وهو يلاقي مضيفه تشرين حامل اللقب الذي فقده هذا الموسم رسمياً إذ يتحل المركز السادس بـ٢٧ نقطة.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار