الأهلي يتجاوز حطين ويطبق على أنفاس الفتوة .. العفش: صعبنا المهمة على أنفسنا لهذه الأسباب ..وسنعد للجولتين المتبقيتين بصورة مناسبة لكسب النقاط الكاملة.

الجماهير || محمود جنيد
ثلاث نقاط غاية في الأهمية
حصدها أهلي حلب من فوزه على ضيفه حطين بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن الجولة العشرين من الدوري الممتاز، ومن خلال الفوز الصعب تمكن الأهلي من تقليص الفارق مع المتصدر الفتوة إلى نقطة واحدة، على بعد جولتين من نهاية الدوري.
وأشار مدرب الفريق حسين عفش إلى صعوبة جميع المباريات في مراحل الحسم والصراع المتناقض بين الفرق، سواء للفوز بلقب الدوري أو الهروب من شبح الهبوط، مقراً بأن فريقه صعب المهمة على نفسه، إذ كان فريقه وللمرة الخامسة أو السادسة في مرحلة الإياب قادرا على قتـ.ـل المباراة والتحكم بمجرياتها وتخليصها لصالحه من خلال تعزيز التقدم، لولا الأنا التي تطغى في بعض الأحيان والرعونة وقلة الخبرة في جوانب أخرى تساهم في بقاء الفريق تحت الضغط طيلة أوقات المباراة.
ولفت العفش إلى فريقه الذي كان بعض لاعبيه خارج الفورمة ومنهم من سقط بدنياً، سنحت له عدة فرص في الشوط الأول كان قادراً فيها على التسجيل، كما كانت لديه هجمات واعدة في الشوط الثاني من خلال أسلوب التحول السريع من الدفاع إلى الهجوم، يمكن أن تتحول الى فرص حقيقية للتسجيل لو حضر التركيز والتأني في اللمسة الأخيرة الحاسمة.
وبين مدرب الأهلي بأن خسارته لثلاث خيارات على سوية عالية من البدلاء غير المتاحين بسبب الإيقاف أو الإصابة مثل محمد الأحمد وأحمد الشمالي ويوسف الحموي، اضطره لتأخير التبديل بالنسبة لبدلاء من الشباب يراعي اختيار الوقت المناسب لإقحامهم وتقديمهم بصورة جيدة مثل زكريا رمضان ومحمود النايف اللذين انعشا حيوية الفريق لدى دخولهما أواخر المباراة، مع السيناريو الضاغط المسيطر على عقول اللاعبين في مباراتي الوثبة وجبلة التي تلقى فيهما الفريق هدف التعادل في وقت متأخر.
وأكد العفش بأن الجولتين المتبقيتين من الدوري ومع عودة الخيارات الثلاثة سالفة الذكر وجاهزية المهاجم السنغالي بابا سالا المصاب الذي كان من الممكن عدم إشراكه في لقاء حطين اليوم لو عزز الفريق تقدمه بهدف ثان، سيتم الإعداد لها بسيناريو مناسب يراعي فعالية الحالة الهجومية، لتحقيق الفوز والبقاء في طور المنافسة على اللقب.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار