التنسيق مع غرفة التجارة لتجاوز صعوبات ومشاكل صناعة وتجارة الجلديات والأحذية بحلب

#الجماهير ||

نافش التّجار ومصنعو الجلديات والأحذية والحقائب في مقر غرفة التجارة واقع الأسواق وتجارة الجّلديات .

واستمع عامر حموي  نائب رئيس اتحاد غرف التجارة السوريّة رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة حلب الى الصعوبات و المعوقات التي تعترض عملهم  والتي تم طرحها بكل شفافية ووضوح  خاصةً فيما يتعلّق بالتصدير و استيراد المواد الأولية و مستلزمات الإنتاج و الأسعار المحلية و العالمية للمنتجات وكِلفها.

كما استمع منهم عن الوضع و الواقع الخدمي لمناطق تجمّع مصنعي الجلديات بحلب.

وأكد ” حموي ” خلال اللقاء أن غرفة تجارة حلب هي الحاضنة الدائمة و الأم لجميع الفعاليات الاقتصادية في محافظة حلب و أن الغرفة ومجلس إدارتها تولي اهتماماً مميزاً  لتجار و مصنعي هذه المهنة العريقة والهامة والتي تُشكّل نسبة كبيرة من تجارة حلب وأسواقها.

ودعا رئيس غرفة التجارة ً إلى ضرورة تضافر الجهود لإعادة هذه المهنة إلى ألقها الذي كانت عليه وخصوصاً في المرحلة الحالية  كون البلد يستعد لانفراجات كبيرة وهامة بكل القطاعات لاسيما الاقتصادية والتجارية .

وتم خلال اللقاء تشكيل لجنة  من الأخوة التجار من كافة أطياف قطاع الجلديات والأحذية والحقائب مهامها التواصل والتنسيق الدائم والسريع ونقل كافة الإشكاليات التي تعترض سير عملهم للوصول إلى الحلول المناسبة من خلال التواصل مع الغرفة والتنسيق مع الجهات المعنية.

و أكّد رئيس الغرفة  أن كل الطروحات والصعوبات والمشكلات التي طُرحت ستتابع مع الجهات المعنية محلياً ومركزياً وصولاً لحلها بما يحقق مصلحة الجميع  نظراً لأهمية هذا القطاع الاقتصادي الحيوي ولضمان استمرار تسويق منتجاتنا المحلية بما يخدم الاقتصاد الوطني ومصلحة التجار.

وفي نهاية اللقاء وجه  ” حموي ” للسادة التجار دعوة  لحضور اجتماع الهيئة العامة للغرفة يوم الخميس القادم 25/5/2023 و الذي سوف تنطلق من خلاله روزنامة المعارض الخارجية التصديرية متمنياً مشاركة واسعة من جميع الفعاليات الاقتصادية ومشيداً بالرواج الذي تلقاه المنتجات السوريّة في الأسواق العربية  لجودتها وحرفية اليد السورية التي تصنعها .

حضر اللقاء أمين سر الغرفة ” سامر نواي ” وممثلون عن اتحاد الحرفيين بحلب وعدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة .

 

 

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار