اتخاذ الإجراءات اللازمة لتسليم كامل محصول الشعير المزروع في البادية إلى مراكز الحبوب

الجماهير || محمد العنان

شدد محافظ حلب حسين دياب خلال ترؤسه اليوم اجتماعاً للمعنيين في تسويق محصول الشعير على ضرورة تسليم كامل المحصول الذي تمت زراعته من قبل المزارعين المتجاوزين على أراضي  #البادية تنفيذاً لتعليمات رئاسة مجلس الوزراء ذات الصلة ، على أن يتم استلام /20%/ من المحصول مجاناً لصالح الدولة ، والباقي /80%/ يتم استلامها من المزارع وفق السعر الرسمي المعتمد  .

وأكد المحافظ على دور مديرية البادية ومديري نواحي /الخفسة – مسكنة – تل الضمان – خناصر/ وبالتنسيق مع مديرية الزراعة ومؤسسة الأعلاف واتحاد الفلاحيين، لإلزام المزارعين المتجاوزين بتسليم كامل المحصول إلى مراكز الحبوب بالسرعة القصوى، وتحت طائلة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين ، والتعميم إلى الجهات المختصة بمنع نقل المحصول الى خارج الحدود الإدارية للمحافظة ، مشيراً إلى ضرورة تقديم كل الإجراءات لتسهيل استلام المحصول إلى المراكز المعتمدة .

وأوضح مدير عام مؤسسة الاعلاف المهندس عبد الكريم شباط أن المؤسسة جاهزة لاستلام الشعير بكل الطرق والوسائل /دوكما – أكياس قديمة او جديدة أو نايلون/ وذلك ضمن مراكز /بردة – تل بلاط – مسكنة – دير حافر/ في حين بين مدير البادية م. بدر الدين المحمد أن المساحة المزروعة بالشعير ضمن أملاك الدولة في البادية تبلغ /6750/ هكتار .

حضر الاجتماع قائد شرطة المحافظة اللواء ديب مرعي ديب وعضو قيادة فرع الحزب أوريا حاج أحمد .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار