حموي « للجماهير » : الانفتاح العربي الأخير فتح المشاركة في مجموعة معارض عربية انطلقت روزنامتها اليوم من غرفة التجارة

الجماهير || عامر عدل

أعرب رئيس غرفة تجارة حلب عامر حموي عن تفاؤله بالمرحلة القادمة قائلا إننا دخلنا مرحلة جديدة ويتوجب علينا العمل بهمة ونشاط لدفع الانجازات الاقتصادية .

وفي تصريح خاص لـ” الجماهير ” على هامش اجتماع الهيئة العامة السنوي لغرفة تجارة حلب قال حموي نطمح لتعاون حقيقي بين جميع القطاعات الاقتصادية (الزراعية والصناعية والتجارية والسياحية ) لتحقيق النهوض السريع للاقتصاد السوري وخاصة بعد الانفتاح العربي الأخير ولأن عملية انعاش أو تعافي الاقتصاد عملية تكاملية تشترك فيها جميع مكونات الوطن فلا تجارة حقيقية بدون ازدهار الزراعة و بدون عودة الانتاج السوري وتألق السياحة، منوها إلى أن قوة هذه القطاعات تعني قوة الاستيراد والتصدير مما ينعش التجارة وبالتالي دوران عجلة الاقتصاد بكل سلاسة ومرونة.

وأشار حموي إلى أن اتحاد غرف التجارة السورية و اتحاد غرف الصناعة السورية واتحاد المصدرين والمستوردين العرب أعلنوا اليوم خلال مؤتمر الهيئة العامة لغرفة تجارة حلب عن المشاركة في عدد من المعارض الخارجية في كل من الرياض وجدة وبغداد، البصرة و الموصل ، طرابلس في ليبيا ، لبنان والأردن معتبرا أنها تمثل أول قطرة من  الغيث المنتظر وأن هذه المعارض تشكل نقطة بداية هامة لمرحلة اقتصادية جديدة نتوسم فيها الخير وعودة الازدهار إلى اقتصادنا الوطني.

ونوه حموي إلى ضرورة الاستعداد الداخلي وتأمين مستلزمات المرحلة من إعادة بناء البنى التحية و تحديث الخدمات وتوفير الطاقة بهدف توفير المناخ الملائم لعملية النهوض وعودة رؤوس الأموال السورية واستقطاب الاستثمارات العربية وخاصة في ظل الانفتاح العربي الأخير .

واعتبر حموي أن إقامة مدينة معارض دائمة في محافظة حلب ضرورة تسويقية ملحة بالإضافة إلى تنشيط مطار حلب الدولي لكل العواصم العربية، إضافة لإحياء المناطق الحرة وتجارة الترانزيت وتقديم تسهيلات للتحويل المالي ومنح الفيز والإقامة للعرب الراغبين بالاستثمار في سورية.

وأكد رئيس غرفة التجارة على ضرورة تثبيت سعر الصرف و حل إشكالات تمويل المستوردات ومشكلة المنصة، وضرورة إيجاد صيغة تعاونية مختلفة مع الجهات الحكومية ذات الصلة تنعكس ايجابا على الحركة الاقتصادية وتضمن حق الدولة والتاجر معاً وتسمح بتوفير مستلزمات الأسواق المحلية بأسعار متوازنة.

 

 

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار