البصل والجانرك والعجور .. أصناف جديدة تدخل على خط المخللات

الجماهير || وسام العلاش

كثيرة هي أنواع المخللات الشعبية الموجودة في المطابخ الحلبية والغنية عن التعريف وأبرزها الخيار والفليفلة والباذنجان.. لكن في الآونة الأخيرة ظهرت مجموعة من الأصناف أعجبت بعض الذواقين ونالت استغراب البعض عند سماع مخللات مثل مخلل البطاطا والتفاح والبصل والجانرك والعجور ..

وعلى مقولة “دوق وجرب ” تروي أحدى السيدات التي تذوقت وأعجبت بالطعم وقامت بتجربتها التي نالت إعجاب عائلتها وأضافتها لسلسة المخللات الشعبية، وعن طريقة انتقاء وتحضير هذه الأصناف من المخللات .

تشرح أم سلام طريقة تحضيرها حيث تقوم بانتقاء البطاطا ذات الحجم الصغير والمظهر الأنيق كما تختارها في فترة إنتاج محصول البطاطا التي تقع بين إنتاج العروة الخريفية والربيعية وإضافةً لذلك عندما تكون أسعارها رخيصة وتناسب المستهلك حيث يتراوح سعرها 700-1000 ليرة .

بينما التفاح فتختاره من النوع الصغير ذو اللون الأخضر وطعمه الحامض والذي يدعى ( التفاح القصيري)  ويتراوح سعره 1200 ليرة.

وتذكر ام سلام أن هذه الأصناف غير الشعبية من المخللات لها ذواقيها وفيما يخص الطريقة الحلبية التي لها خصوصية عن الطريقة الشامية والتي يعتمدون فيها على سلق الخضار قبل تخليلها

بينما الطريقة الحلبية تعتمد على بقاء الخضار والفواكه طازجة وبدون الطهي على النار حيث يضاف لها فقط الملح المذوب بالماء الفاتر.

ومن أنواع هذه المخللات تستذكر أم سلام بعضها كمخلل الزنجبيل  والليمون والبندورة الخضراء ذو الحبة الصغيرة واللوزية و البصل.

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار