صحفيو حلب يتعرفون في ورشة عمل على طبيعة التغطية الإعلامية خلال الكوارث الطبيعية

 الجماهير || محمد الأحمد

انطلقت صباح اليوم ورشة عمل ” التغطية الإعلامية في مواجهة تحديات الاستجابة الإنسانية أثناء الزلازل والأزمات ” التي تقيمها وزارة الإعلام – مديرية الإعلام التنموي بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر العربي السوري وذلك في فندق شهباء حلب.

وقال مدير الإعلام التنموي عمار غزالي أن الهدف من الورشة زيادة معارف الإعلاميين حول صحافة البيانات في التغطية  الإعلامية خلال الكوارث الطبيعية ، والتعرف على عمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر العربي السوري .

وقدم رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في حلب كاخابر خصايا عرضاً لعمل اللجنة والدور الذي تقوم به خلال الأزمات وتعاملها مع وسائل الإعلام.

مدير فرع الهلال الأحمر العربي السوري بحلب هائل عاصي بين أهمية حرص الهلال الاحمرعلى استثمار كل الظروف من اجل تقديم افضل الخدمات للمواطنين وخاصة المتضررين جراء الكوارث والازمات والحروب،  مشيدا بالعلاقة الوطيدة مع الإعلام ودوره الهام في إظهار الأعمال التي تنفذها الجمعيات الخيرية والمنظمات الدولية.

بعد ذلك قدم منسق لجنة الإعلام في فرع الهلال الأحمر إسماعيل طيار عرضا لنشاطات الفرع في المحافظة خلال الحرب وما بعد الزلزال الذي ضرب حلب بداية شهر شباط الماضي.

واستعرضت رئيسة قسم الإعلام في لجنة الصليب الأحمر الدولي بحلب سنا طرابيشي عمل اللجنة منذ تأسيسها على المستوى الدولي ومبادئ القانون الدولي الإنساني،  إضافة إلى عمل اللجنة  في سورية والأعمال التي تقوم بها والأنشطة .

أما المتحدث الرسمي باسم الصليب الأحمر الدولي في سورية سهير زقوت فتحدثت عن نشاطات الصليب في سورية والمشاريع والأوليات التي يعمل عليها من مشاريع تنموية وخدمية وإنسانية.

وتستمر الورشة ليومين يحاضر خلالها الدكتور عربي المصري في كيفية التغطية الإعلامية أوقات الأزمات والكوارث الطبيعية وشواهدها بين الإعلام التقليدي والإعلام الجديد،  والممارسات الاحترافية عند التغطية وصحافة البيانات وكيفية التأثير في القضايا والسرد القصصي في أخبار الكوارث وقواعد نشر الفيديوهات وأخلاقيات التغطية الإنسانية .

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار