شرطة حلب تحتفل بـ ” يوم قوى الأمن الداخلي ” تكريساً لقيم الشهادة

الجماهير || عامر عدل

احتفاء بيوم قوى الأمن الداخلي والمصادف في التاسع والعشرين من أيار، أقامت قيادة شرطة محافظة حلب احتفالا على مدرج كلية الطب الكبير بجامعة حلب بحضور محافظ حلب حسين دياب .

وأوضح قائد شرطة محافظة حلب اللواء ديب مرعي ديب خلال كلمته أن هذا اليوم محطة مهمة في تاريخ النضال الوطني على مدى سنوات عديدة، ضد المستعمر الفرنسي، أثمرت عنها تضحيات الشهداء بدمائهم الطاهرة جلاء المستعمر، وأن الاحتفال بالذكرى الثامنة والسبعين ليوم قوى الأمن الداخلي صفحة من صفحات تاريخنا المشرف رسمته دماء شهداء حامية البرلمان من رجال شرطة ودرك بنيران المستعمر الفرنسي لرفضهم أداء التحية لعلمه عند إنزاله عن ساريته فوق مبنى أركان الفرنسي المقابل للبرلمان.

ولفت قائد شرطة محافظة حلب إلى أن الاحتفال بهذا اليوم هو تكريس لقيم الشهادة وتعزيز لثقافة البذل والعطاء واعتزاز بالإرث الذي خلفه الشهداء الأبرار في سبيل الدفاع عن الوطن وكرامته.

تخلل الحفل عرض فيلم وثائقي عن بطولات حامية البرلمان ضد المستعمر الفرنسي، وأبطال قوى الأمن الداخلي في مواجهة الإرهاب، كما ألقى اللواء المتقاعد محمد حسن العلي أبيات شعرية من وحي المناسبة.

وفي ختام الحفل الذي حضره قائد المنطقة الشمالية اللواء صايل داوود وحشد من ضباط وعناصر قوى الأمن الداخلي تم تكريم عدد من عائلات ذوي الشهداء، وعدد من الضباط المتقاعدين في قوى الأمن الداخلي.

ت.. هايك اورفليان

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار